رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرد كبير المشرعين بجزيرة تايوان من حزب الكومينتانغ

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 10:25
طرد كبير المشرعين بجزيرة تايوان من حزب الكومينتانغ
متابعات:

قرر حزب الكومينتانغ الحاكم بجزيرة تايوان الصينية طرد وانغ جين بينغ رئيس الهيئة التشريعية وذلك بموجب قرار صدر اليوم الاربعاء في اجتماع تأديبي للحزب فى تايوان.

من جانبه ، دعا ما يينغ جيو زعيم منطقة تايوان الصينية ورئيس حزب الكومينتانغ، وانغ جين بينغ على التخلي عن منصبه عقب الاشتباه بتورطه في الفضيحة وطرده من الحزب، وقال إن وانغ لم يعد مناسبا لترأس الهيئة التشريعية ويجب طرده من حزب الكومينتانغ وإقالته من منصبه كمشرع .
وأضاف أنه إذ لم يتقرر طرد وانغ من الحزب ويقال من منصبه كمشرع كانت سلطة العدالة والقانون ستشهد تقويضا لنفوذها، خاصة وأن وانغ مشتبه في ممارسة ضغوط على تسنغ يونغ فو رئيس هيئة

العدالة بتايوان، حتى لا تعالج النيابة العامة قضية تورط بها كر تشين مينغ، وهو مشرع بارز بالحزب الديمقراطي التقدمي المعارض، والعبث بالاجراءات حتى يمكن تبرئته.
واستقال تسنغ عقب انتشار الخبر، في حين نفى وانغ الاتهامات الموجهة ضده عقب بعد عودته من ماليزيا أمس حيث كان ينظم مراسم زفاف ابنته، ورغم التصريحات القاسية التي شنت بخصوص فضيحة وانغ في الأيام القليلة الماضية الا أن رئيس حزب الكومينتانغ، أكد أنه لم يطلب من وانغ التنحي وكان يأمل أن يقدم استقالته من تلقاء نفسه حتى يحافظ على صورة الحزب، لكنه أعرب عن
شعوره بخيبة أمل من رد وانغ "ولم يكن أمامه أي خيار سوى التقدم لمواجهة قضية رئيسية حاسمة".
من جانبه قال وانغ إنه أجرى مكالمات هاتفية مع تسنغ ورئيس النيابة العامة بتايوان، إلا أن مكالماته كانت بغرض تذكيرهما بقرارات الهيئة التشريعية لبذل الجهود في سبيل مكافحة إساءة استخدام نفوذ النيابة العامة في رفع الدعاوى وتوجيه الاتهامات. كما شكك في وسيلة جمع الأدلة حيث جمعت المعلومات عن طريق التنصت على المحادثات التلفونية.
وحذر وانغ من أن ما وصفه "التجريم المتحيز" قد يهدد وحدة الحزب التايواني أو حتى يسبب انشقاقا فيه مما قد يفضي إلى خسارة الحزب لمزايا الحكم، إلا أن رئيس الحزب رد عليه بأن هذه الوحدة يجب أن تكون قائمة على النزاهة والاجتهاد ورعاية أفراد الشعب، وأنه بصفته رئيس حزب الكومينتانغ، فإنه يجب توضيح موقفه داعيا جميع أعضاء الحزب إلى الوقوف إلى جانب العدالة وحماية سمعة الحزب.

أهم الاخبار