رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا تطالب بتحويل الملف السوري للمحكمة الجنائية

الرئيس السورى بشار
الرئيس السورى بشار الأسد

طالب شدد وزير خارجية النمسا"ميخائيل شبندلاجر" بإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية, مشددًا على ضرورة "عدم إفلات مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية من العقاب".

وحذر ميخائيل شبندلاجر من لجوء الرئيس السوري إلى استخدام عامل الوقت..و قال:" غير مسموح للأسد باستغلال عامل الوقت.. كما أن الأسد يجب أن يسلم ترسانته الكيمائية فورًا لوضعها تحت الرقابة الدولية".
جاءت تصريحات وزير خارجية النمسا في أول رد فعل رسمي على إعلان سوريا قبول المبادرة الروسية, التي اعتبرها وزير خارجية النمسا دليلًا على أن المقترحات والحلول السياسية لنزع فتيل الأزمة السورية لم تستنفد بعد، حيث رحب شبندلاجر بهذا النهج لحل الأزمة السورية, مشددًا على

ضرورة وضع جميع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية للتخلص منها مع ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة من قبل منظمة الأمم المتحدة ودمشق.
وعلى صعيد متصل, ألقى شبندلاجر مسئولية اتخاذ جميع الخطوات الضرورية اللازمة لضمان عدم استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا مرة أخرى, على عاتق رئيس منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي, لافتًا إلى أن هذه الخطوات يجب عن تفعل عقب ظهور نتائج تقرير مفتشي الأمم المتحدة.