رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة السورية: ندعو لعدم اختزال الأزمة فى الكيماوي

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 18:16
المعارضة السورية: ندعو لعدم اختزال الأزمة فى الكيماوي
متابعات :

دعت المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي للتركيز على إنهاء العنف فى سوريا والذي أدى حتى الآن إلى مقتل 100 ألف شخص، وعدم اختزال الأزمة السورية فى مسألة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقال منذر ماخوس، سفير الائتلاف الوطني السوري المعارض بباريس – فى مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء - إن المجازر تتواصل فى سوريا حيث قضى أكثر من 100 ألف شخص، بخلاف الملايين من السوريين الذين نزحوا إلى دول أخرى، وحوالى 200 ألف سجين يتعرضون

للتعذيب كل يوم.
وشدد ماخوس على ضرورة التركيز على الأمر الأساسي المتمثل فى وقف العنف فى البلاد، وعدم اختصار الأزمة السورية في مسألة الأسلحة الكيميائية "التي أصبحت هي القضية للأسف".
وتعليقا على المبادرة التي طرحتها روسيا بشأن وضع الأسلحة السورية تحت الرقابة الدولية.. أوضح سفير الائتلاف السوري "لقد كان هناك قرار حاسم بالتدخل العسكري (الغربي) ولكن الوضع تغير تماما" الآن.
وأعتبر أن اقتراح موسكو بوضع ترسانة سوريا الكيميائية تحت الإشراف الدولي بمثابة "الهدية من السماء تسمح للنظام فى دمشق بالإفلات من الضربات الجوية"، فى إشارة إلى الضربات العسكرية التي كانت تعتزم باريس وواشنطن توجيهها ضد سوريا ردا على استخدام الأسلحة الكيميائية فى هجوم الحادي والعشرين من الشهر الماضي.
ومن جانبه، أكد المعارض السوري البارز ميشيل كيلو، أن الإحباط يتزايد بسبب تراجع الغرب عن التدخل العسكري فى سوريا.
وتابع قائلا: "يريدوننا أن نذهب إلى جنيف، ولكن في الوقت نفسه يسمحون للنظام بشن هجمات كيميائية وبعد ذلك يتراجعون عن التدخل" وذلك فى إشارة إلى مؤتمر "جنيف 2" المقترح من أجل السلام فى سوريا.
 

أهم الاخبار