رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المبعوث الأمريكى لدولتى السودان يزور الخرطوم الجمعة

بوابة الوفد الإلكترونية

يصل إلى الخرطوم يوم الجمعة القادم المبعوث الأمريكي الجديد إلى دولتي السودان وجنوب السودان دونالد بوث، في أول زيارة له بعد تولية منصبه.

وقالت صحيفة" اليوم التالي" السودانية الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء إن المبعوث الأمريكي الجديد سيلتقي خلال زيارته للخرطوم بوزير الخارجية علي كرتي وبعدد من المسئولين السودانيين، لافتة إلى أنه سيغادر السودان يوم الاثنين القادم إلى نيويورك.
وأكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي،-في تصريحات صحفية- إن المبعوث الأمريكي الجديد سيجد تسهيلا لمهمته، إذا كانت هناك فرصة أو اهتمام أكبر من المبعوث بالعلاقات "السودانية الأمريكية"، حتى ولو كان مهتما بملفات أخرى، أو ملف العلاقة مع جنوب السودان.
وقال كرتي،" لقد وعدنا من قبل وزير

الخارجية الأمريكي جون كيري، ولأكثر من مرة انه خلال الفترة المقبلة، فإن الوزير نفسه والمبعوث سيركزان في علاقات الخرطوم وواشنطن".
وأوضح، إن العقوبات ظلت مفروضة على السودان بطريقة غير عادلة وغير مسببة، بوضع اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب، في وقت يصدر فيه سنويا تقرير من الولايات المتحدة ينفي علاقة السودان بالإرهاب، مشيرا إلى أنه ما أن ينشر التقرير حتى يعاد اسم السودان مرة أخرى إلى هذه القائمة.