رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة سيدتين سعوديتين بالفيروس التاجي وإصابة رجلين

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت إن امرأتين سعوديتين توفيتا نتيجة لإصابتهما بالفيروس التاجي وانتقل الفيروس إلى سعوديين آخرين ليرتفع إلى 44 عدد الاشخاص الذين توفوا بالمملكة لإصابتهم بالفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي إن عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس في أنحاءالعالم في العام المنصرم بلغ 102 توفي نصفهم تقريبا.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن امرأة عمرها 41 عاما تعمل في قطاع الصحة توفيت بالعاصمة الرياض وتوفيت امراة أخرى عمرها 79 عاما كانت تعاني من أمراض أخرى في حفر الباطن وهي بلدة في شمال شرق السعودية.

كما أشارت الوزارة إلى إصابة رجلين أحدهما في الثلاثين من عمره وعمر الثاني 47 عاما وقالت إنهما في وحدة العناية المركزة بالرياض وحفر الباطن.

وظهر الفيروس التاجي الذي يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الخاصة بالمنطقة العربية والذي يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي في السعودية العام الماضي وأشارت تقارير إلى إصابة أشخاص بالفيروس في الخليج وفرنسا وألمانيا وأيطاليا وتونس وبريطانيا.

ولم تقدم منظمة الصحة العالمية توصية بتقييد السفر لكنها حثت السلطات الصحية في انحاء العالم على مراعاة اليقظة وقالت إن المسافرين في الأونة الأخيرة العائدين من المنطقة ويصابون بعدوى الجهاز التنفسي يجب إجراء فحوص عليهم للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس التاجي.