رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدان استخدام الأسلحة الكيميائية

مجلس إسلامي بلبنان يرفض أي عدوان على سوريا

عربى وعالمى

السبت, 07 سبتمبر 2013 14:13
مجلس إسلامي بلبنان يرفض أي عدوان على سوريا
متابعات :

أدان المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية من أي جهة كانت .. داعيا لتحقيق نزيه وشفاف.

ورفض المجلس بشدة أي عدوان أجنبي على سوريا مهما كانت الذرائع .. داعيا إلى حل سياسي لمعالجة الأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وحريتها وعروبتها وإستقلالها وآمال شعبها.
وأدان المجلس في بيان له عقب اجتماعه اليوم السبت برئاسة مفتي لبنان الشيخ محمد رشيد قباني التفجيرات الإرهابية في

مدينة طرابلس وفي منطقة الرويس بضاحية بيروت في سعي محموم لزرع الفتنة بين المسلمين.
وأبدى تقديره للوعي الشعبي وللعلماء الذين ساهموا في إحباط هذا الهدف منوها بشكل خاص بمبادرات المراجع الدينية لوأد الفتنة وتحصين وحدة الصف الإسلامي والمسيحي.
ودعا المجلس القوى الأمنية إلى ملاحقة المجرمين وإتخاذ كافة الإجراءات الآيلة إلى تحقيق نزيه وشفاف وتقديمهم إلى قوس العدالة
لينالوا جزاءهم.
وشدد المجلس الشرعي على ضرورة ترشيد الخطاب الديني والحفاظ على وحدة الصف الإسلامي والوطني والتصدي للفتن والعبث الأمني مدينا أي محاولات لتلفيق اتهامات كاذبة بحق العلماء بسبب كيدية سياسية يتعامل بها البعض.
وجدد المجلس دعوته إلى الإسراع بتشكيل حكومة تلبي آمال اللبنانيين وتعمل على التصدي للمشاكل والتحديات التي تواجههم على مختلف الصعد مشددا على كل الأطراف تغليب مصلحة الوطن والمواطن على مصالحهم وأنانياتهم وصراعاتهم التي سئمها اللبنانيون وتكاد تودي بلبنان نحو المنزلقات الخطيرة التي لا ينجو من تداعياتها أحد خصوصا في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة.

 

أهم الاخبار