رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزيود: الأردن مستعد للدفاع عن حدوده الشمالية

 قائد حرس الحدود
قائد حرس الحدود الأردني العميد حسين الزيود

قال قائد حرس الحدود الأردني العميد حسين الزيود:" إن القوات المسلحة الأردنية على أتمِّ الاستعداد للدفاع عن الحدود الشمالية للبلاد، وأيضًا عن أمنها".. مؤكدًا أن القوات المسلحة الأردنية تعمل وفق خطط مدروسة تنفذ في حال تغير الموقف والظرف.

ووصف "الزيود" في حديث للتلفزيون الأردني الليلة الماضية  الوضع الأمني على الحدود الشمالية لبلاده مع سوريا بأنه"عادي جدًا ولا يوجد شىء غير مألوف ولكن هناك تهديدات على الجانب السوري".. مؤكدًا عدم وجود أسلحة أوقوات أجنبية مرابطة على الحدود الأردنية مع سوريا.
وأشار إلى أن الآليات التي يشاهدها المواطنون تتحرك نحو الشمال هي آليات تدريبية تستخدم لصالح القوات المسلحة وسط الأردن ضمن خطط تدريبية اعتيادية على مدار العام.. موضحًا أن هذه الآليات تعود من الوسط إلى الشمال بعد انتهاء

التدريبات ما يدفع البعض للاعتقاد بأنها تعزيزات عسكرية للحدود.
ونبَّه الزيود إلى زيادة عدد محاولات التسلل والتهريب على الحدود الأردنية السورية (يبلغ طولها 375 كيلومترًا) خلال العام الحالي بنسبة 200% قياسًا بالعام الماضي.. مشيرًا إلى أن معظم المتسللين هم من جنسيات سورية.
يُذكر أن الولايات المتحدة تعتزم توجيه ضربة عسكرية قريبًا لسوريا على خلفية استخدام نظام الرئيس بشار الأسد مؤخرًا الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين العزل في منطقة الغوطة بريف دمشق؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين العزل.