رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف قطرية تدعو إلى التحرك العاجل لحماية الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت صحيفة (الراية) القطرية إلى التحرك العاجل لحماية المسجد الأقصى المبارك من الاعتداءات الإسرائيلية، وذلك في إطار سياسة التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم بعنوان (القدس تواجه التهويد الفعلي ) إن إسرائيل أعدت العدة وبيتت النية وحشدت جنودها للاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى، فهي تسعى لاجتثاثه وإقامة الهيكل المزعوم متحدية كل الأعراف والمواثيق الدولية بضرورة احترام أماكن العبادة.
وأضافت أن ذلك كله يندرج تحت عنوان عريض هو (التهويد) فهى تسعى لطمس المعالم الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وتحويلها للمعلم اليهودي من أجل أن تقنع العالم بزيف ادعائها بأن لها أحقية تاريخية

بفلسطين والقدس.
وأشارت الراية إلى أن "المقدسيين يخوضون معركتهم الأخيرة للبقاء في القدس، فهم يواجهون يوميا الممارسات التهويدية، فحربهم مع الاحتلال حرب وجود وحرب هوية فيتعرضون لقرارات الإخلاء وهدم منازلهم ومصادرة أملاكهم، والاعتقالات الجائرة فهم في رباط دائم في مواجهة الجرائم الإسرائيلية".
وعلى جانب أخر، انتقدت صحيفتا (الشرق) و(الوطن) القطريتان الانقسام الدولي المستمر حول الأزمة السورية والذي لا يدفع ثمنه إلا الشعب السوري من دماء أبنائه.