رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر أمني: على حماس عدم التدخل في شئون مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر أمني مصري مسئول أن مصر تثمن موقف فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية التي بادرت أمس بالخروج من الفعالية التي نظمت في غزة احتجاجًا على رفع كتائب القسام لشعارات تتدخل في الشأن المصري.

وأضاف المصدر في اتصال بوكالة "معًا" الفلسطينية أن مصر ترى في هذا الموقف الوطني لهذه الفصائل حقيقة الإجماع الوطني الفلسطيني الرافض للتدخل في الشأن المصري الداخلي، والداعي لاحترام اختيار الشعب المصري.
كما تابع المصدر:" أن مصر ترى من جانب آخر أن ماعدا ذلك من مواقف مخالفة لهذا الإجماع سنعتبرها مواقف فقدت البوصلة الوطنية وتحولت من مقاومة الاحتلال إلى التدخل في الشأن المصري، كما نشير إلى أن قيادة حماس كانت قد قدمت لمصر

اعتذارًا شديدًا عما بدر من عناصرها من موقف مشابه في أثناء الاحتفالية التي تم تنظيمها منذ أسبوعين في رفح، وهو الأمر الذي يثير تكرار حدوثه تساؤلات حول حقيقة سياسة الحركة ونياتها تجاه مصر ومدى سيطرة الحركة على عناصرها".
كما نوه المصدر بأنه بعد كل هذه الإساءات بحق مصر والنيات الواضحة للتدخل في الشأن المصري، فإن على حماس الكف عن التعليق على الإجراءات السيادية التي تقوم بها مصر على الحدود لتعزيز أمنها.