رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرب إلكترونية بين "أوباما" و"بوتين"

باراك أوباما وبوتين
باراك أوباما وبوتين

رغم مصافحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، نظيره الأمريكى، باراك أوباما، خلال لقائهما فى قمة العشرين، الخميس، إلا أن كلا منهما قام بحذف الآخر فى مواقع التواصل الاجتماعى بعد "توتر" علاقاتهما الشخصية بسبب الموقف من النظام السورى، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، الجمعة.

وأفادت صحيفة "ذا ديلى راش" الأمريكية حسب ما جاء على عربية نت أن الرئيس الروسى، بوتين، حذف نظيره الأمريكى، أوباما، من صداقاته فى صفحته على موقع "فيسبوك"، ليرد الآخر بإسقاطه من صفحته على موقع "تويتر". واستاء أوباما جداً عندما علم بما فعله بوتين، لاسيما أنه اكتشف أن نائبه جو بايدن وبوتين لا يزالان صديقين على "فيسبوك"، وبادر بحذف الرئيس الروسى من صفحته على "تويتر". وتعكس هذه المواجهة بين الرجلين، على موقعى التواصل الاجتماعى الشهيرين، حالة التأزم فى علاقتهما ببعضهما، دل عليه ما صار ملحوظاً من

انعدام الحوار بينهما، لاسيما بعد إلغاء أوباما لقاء قمة كان مقرراً أن يجمعه ببوتين فى موسكو خلال الشهر الجاري. وبالتوازى، ذكرت صحيفة "إزفستيا" الروسية أنه تم، فى آخر لحظة، تغيير ترتيب مقاعد الرؤساء فى قمة دول مجموعة العشرين التى بدأت أعمالها، الخميس، فى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، حيث تقرر اعتماد اللغة الإنجليزية بدلاً من الروسية فى كتابة أسماء الدول المشاركة، حتى لا يجلس الرئيسان على مقربة من بعضهما. وباعتماد الأبجدية الإنجليزية، فصلت بين مقعدى بوتين وأوباما، دول جنوب إفريقيا والسعودية وكوريا الجنوبية وتركيا وبريطانيا.