رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يعترف بصعوبة موافقة الكونجرس على ضرب سوريا

باراك اوباما
باراك اوباما

تحدى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" يوم الجمعة ضغوطًا من زعماء العالم لإبعاده عن القيام بعمل عسكري ضد سوريا، وهو الأمر الذي ترك انقسامات خلال قمة العشرين وهو ما أدى إلى أثر سلبي على جهود انعاش الاقتصاد العالمي.

وتستمر الخلافات بين "أوباما" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بشأن سوريا بعد مناقشة على مأدبة عشاء تناولت مناقشة الحرب الأهلية السورية .

وقالت واشنطن إن قوات تابعة للرئيس السوري بشارالأسد نفذت هجومًا بالسلاح الكيماوي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في مناطق تسيطر عليها المعارضة في دمشق، بينما اعترف "أوباما" بصعوبة الحصول على تفويض وموافقة الكونجرس الأمريكي على شن عملية عسكرية في سوريا .

ويسعى "أوباما"، الذي فشل في الحصول على تأييد مجلس الأمن الدولي للتدخل العسكري بسبب معارضة روسيا التي استخدمت حق الفيتو، للحصول على موافقة الكونجرس الأمريكي على هذه الخطوة.

وأبدى "أوباما" تمسكه بموقفه في- سان بطرسبرج - بالرغم من تحذير الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون " من الحاجة إلى التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب، لافتًا إلى أن كل يوم يمر بدون الحصول على تفويض الكونجرس يموت فيه كثير من الأبرياء .