رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس اللبناني يؤكد رفض التدخل الخارجي بسوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 13:05
الرئيس اللبناني يؤكد رفض التدخل الخارجي بسوريا
متابعات :

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها في تحديد الجهة التي استخدمت السلاح الكيماوي في سوريا"، مجددًا إدانته بشدة"لاستعمال السلاح الكيميائي".

وقال سليمان خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في لبنان:" إنه في حال حصل تدخل عسكري في سوريا، فإن المواقف الثابتة للبنان هي رفض التدخل الخارجي فيها".
وطالب العماد ميشال سليمان خلال بيان وزعته الرئاسة اللبنانية الأطراف الخارجية كافة"تحييد لبنان عن أي فعل أو رد فعل محتمل في هذا الإطار".
وكان الرئيس اللبناني قد رأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، حيث تم الاطلاع على ما قامت به الوزارات والأجهزة الأمنية من خطوات كان المجلس كلفها بها سابقًا، وتم عرض لحاجات المرحلة المقبلة.
وذكر بيان صادر عن الاجتماع أن مجلس الأعلى

للدفاع استمع إلى عرض من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية عما تم تحقيقه من كشف المجرمين والإرهابيين.
وبحث المجلس الوضع الأمني في البلاد عمومًا، وسُبل تأمين حاجات الجيش اللبناني، وسائر الأجهزة الأمنية من عدد وعتاد لتمكينها من الاستمرار في تنفيذ مهامها الحالية منها والمرتقبة في ظل التوتر الذي يسيطر على منطقة الشرق الأوسط، وما يشاع عن التحضيرات التي تقوم بها بعض الدول لعمل عسكري محتمل وردود الفعل الإقليمية والدولية التي قد تحصل عليه.
وأطلع المجلس من القادة الأمنيين على التدابير الميدانية التي يقومون بها للحفاظ على السلم الأهلي وطمأنة المواطنين، وعلى الإجراءات الإستعلامية والأمنية التي اتخذوها
لحماية مقرات البعثات الديبلوماسية ومكاتبها ومكافحة الإرهاب ومنع الفتنة.
وبحث المجلس في موضوع النازحين واحتمال تزايد أعدادهم جراء التطورات المحتملة في المنطقة، حيث أطلع وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور المجلس على نتيجة التدابير المتخذة لاستقبال النازحين وضبط وجودهم وتحركاتهم على الأراضي اللبنانية.
كما أوضح وزير الإعلام وليد الداعوق التدابير التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع المؤسسات الإعلامية العاملة في لبنان لخلق جو إعلامي سليم يتماشى مع المصلحة الوطنية والاستقرار الداخلي.
على صعيد آخر، زار سفير قطر لدى لبنان سعد المهندي مقر الرئاسة اللبنانية مناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في بيروت.
ومنح الرئيس اللبناني السفير القطري المنتهي مدته وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر تقديرًا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات متمنيًا له النجاح في مهمته الجديدة.
كما تسلم سليمان أوراق اعتماد سفراء كل من: هولندا هيستر سومسن، الولايات المتحدة الأميركية دافيد هيل وبولونيا ووشيش بوزيك. وقد أقيمت في القصر الجمهوري التشريفات اللازمة للمناسبة.
 

أهم الاخبار