رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لحل الأزمة بشكل سلمي

هيج: المملكة المتحدة تقف مع الائتلاف الوطني السوري

عربى وعالمى

الخميس, 05 سبتمبر 2013 19:00
هيج: المملكة المتحدة تقف مع الائتلاف الوطني السوري
متابعات :

أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أن بلاده تقف مع التحالف الوطني السوري الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري ,والأمل الوحيد للوصول لحل سياسي للأزمة هناك .

وأضاف هيج - عقب لقاء جمعة مع رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا في لندن اليوم "الخميس" :" على السيد الجربا والشعب السوري أن لا يساورهم أدنى شك في أن المملكة المتحدة تقف إلى جوار الائتلاف الوطني الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري " .. وتابع قائلا " يعد الائتلاف الوطني السوري

أفضل أمل ممكن لحل سياسي للأزمة ولمستقبل لسوريا مستقر وديمقراطي " .
وأشار إلى أن المملكة المتحدة تعمل على قيادة الجهود الدولية الساعية لتوفير المساعدات الإنسانية لنحو 2 مليون لاجيء سوري بالخارج ، بالإضافة إلى 4 ملايين آخرين اضطروا إلى ترك منازلهم داخل سوريا ..وقال هيج:"إننا نعمل عن قرب مع المعارضة المعتدلة في سوريا لتخفيف المعاناة المفزعة وتقديم الدعم العملي والسياسي" .
وأوضح الوزير البريطاني أنه أدان خلال اللقاء الهجوم الذي وقع في 21 أغسطس الماضي ..مؤكدا معارضة بريطانيا لأي استخدام للسلاح الكيميائي وأن بلاده قدمت 5000 قناع لمواجهة السلاح الكيميائي للمعارضة السورية.
وتضمنت المحادثات التي شهدها مقر الخارجية البريطانية بلندن بين الجانبين الوسائل التي يمكن أن تستخدمها بريطانيا لتوفير الدعم الغير قتالي للمعارضة السورية لحماية الأرواح والمواطنين .
واختتم هيج تصريحاته الصحفية بالتأكيد على أن بلاده تعمل على التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا وتحقيق السلام الدائم, الذي يحتاج إلى حكومة تمثل حاجات الشعب السوري , وأن المملكة المتحدة تعمل عن قرب مع الشركاء الدوليين سعيا للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية .

 

أهم الاخبار