رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

س.مونيتور: نهج أمريكا تجاه سوريا يعادي الإسلام

عربى وعالمى

الخميس, 05 سبتمبر 2013 17:40
س.مونيتور: نهج أمريكا تجاه سوريا يعادي الإسلاماوباما
متابعات :

ذكرت صحفية "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية ، أن الكثير من المسلمين يروا أن النهج الذي تتبعه الولايات المتحدة تجاه قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني, ونحو إيران ثم ليبيا وربما سوريا في القريب العاجل ، يعبر عن موقف معادي للإسلام .

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس عن تدوينه للباحث في قسم الأديان بجامعة" نورث ويسترن" والمتخصص في الإسلام في إفريقيا "أليكس ثرستون"

، أنه أشار إلى أن الكثير في شمال نيجريا يرون في النهج الذي تتبعه الولايات المتحدة أنه يعبر عن الموقف المعادي لكل ما هو إسلامي .
وكتب أليكس تدوينه بعنوان " تحقق نبوءات نيجيري شمالي حول سوريا".. مشيرا إلى حديث يعود لعام 2011 أجراه مع أحد المسلمين من شمال نيجيريا ،
والذي توقع أن الولايات المتحدة ستضرب سوريا .
كما أشار إلى أن الكثير من المسلمين وليس فقط المسلمين العرب يرون في العمل العسكري الأمريكي الاعتيادي في منطقة الشرق الأوسط أنه يطغى عليه الجشع والتدمير.
وأكد على وجهة نظره أن 70 بالمائة من المواليد في شمال نيجيريا فور حدوث تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم تسميتهم باسم "أسامة" نسبة إلى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي اغتالته الولايات المتحدة العام الماضي في منطقة حدودية بباكستان .

 

أهم الاخبار