عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لا مفر من الضربة الأمريكية على سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مدير المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية الجنرال ليونيد رشيتينكوف ، أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تشن حتما هجوما على سوريا رغم رفض أكثر من نصف الأمريكيين للفكرة،

ورغم رفض حلفاء الولايات المتحدة للمشاركة في مثل هذا الهجوم .
وأوضح رشيتينكوف في تصريحات لوكالة أنباء إيتار تاس الروسية ، أن أمريكا مصره على القضاء على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأنهم تجاوزوا نقطة اللاعودة في هذا الصدد... مشيرا إلى أنه رغم جهود روسيا المستميتة لمنع العدوان على سوريا إلا أن الولايات المتحدة ستشن الهجوم.
واعتقد رشيتنكوف ، أن العدوان على سوريا سيشكل خطورة كبيرة على الموقف في منطقة الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أوجدت حزاما من الدول

، ترى ضرورة أن تغرق في شبح الفوضى والتدمير، ويتضح ذلك جليا في شمال إفريقيا والعراق وأفغانستان، وسوريا هي المقبلة، ثم ستنقض على إيران إذا لم تستسلم للأمريكيين.
وأكد المحلل العسكري الروسي أنه يشتم رائحة تشبه رائحة الحرب على الحدود الجنوبية لروسيا..لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحاول نشر قواعدها العسكرية من الصين وحتى البحر المتوسط مرورا بالعراق وأفغانستان، لأنها ترى أن هذا الجزء من العالم هو شريان البترول والغاز الطبيعي في العالم.