رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت : خطة طوارئ شاملة لمواجهة ضرب سوريا

عربى وعالمى

الخميس, 05 سبتمبر 2013 10:18
الكويت : خطة طوارئ شاملة لمواجهة ضرب سوريا
الكويت – عبد المنعم السيسي:

أعلنت الحكومة الكويتية اتخاذها كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة حالة الطوارئ التي تعيشها المنطقة على وقع التهديدات بضربة عسكرية لسوريا.

عقدت السلطتان التشريعية والتنفيذية اجتماعًا مطولًا لمناقشة الاستعدادات الحكومية تجاه الحدث الكبير، وتناول الاجتماع المشترك الذي حضره 7 وزراء على رأسهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد و24 نائبًا العديد من الخطط والإجراءات اللازم اتخاذها.
أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الخطة مطمئنة وقال الغانم إن المخزون الغذائي والأمن القومي لا يوجد فيهما ما يدعو إلى الهلع والخوف، معتبرًا حضور 7 وزراء يعبر عن جدية الحكومة.
وأضاف الغانم أنه سيكون هناك لقاء مع اللجنة في الخارجية للحديث تفصيلًا عن أوضاع المنطقة سياسيًا ومواقف الحكومة نحوها, من جهته

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الفريق الحكومي عرض أمام نواب الأمة استعدادات الحكومة لمواجهة أي تطورات إقليمية.
وتابع أن الفريق الحكومي تألف من 7 وزراء غطوا جميع الجوانب التي أثاروها نواب المجلس الذين حضروا الاجتماع، وأشارت مصادر صحفية إلى أن وزير الخارجية أكد للنواب أن موقف الكويت تجاه الضربة سيكون متسقًا مع دول مجلس التعاون الخليجي وستلتزم بما تقرره الأمم المتحدة ولن يتم التحرك خارج هذين الإطارين.

أهم الاخبار