رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكماء أفريقيا: نطالب الجميع بدعم خارطة الطريق

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 10:17
حكماء أفريقيا: نطالب الجميع بدعم خارطة الطريق ألفا عمر كوتناري رئيس مالي الأسبق
كتبت - سحر ضياء الدين:

أكد "ألفا عمر كوناري" رئيس مالي الأسبق ورئيس لجنة الحكماء الأفريقية رفيعة المستوى أن مصر لا تسعي إلي العنف بل تود أن تتقدم في مناخ من الانسجام  مع الأخذ في الاعتبار التنوع وأيضًا احترام حقوق الإنسان.

وأشار "كوناري" إلي أن هذه الرسالة شعرنا بها علي مستويات متعددة واليوم علي مقربة من نهاية هذه المهمة نوجه دعوة لكافة الطوائف للالتفاف حول خارطة الطريق وعلي الجميع أن يتعهد بنبذ العنف وقبول المناظرات وهذا في احترام حقوق الإنسان والحريات.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الحكماء الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة "ألفا عمر كوناري" وعضوية بمقر وزارة الخارجية نهاية

زيارتهما الثانية إلي مصر وعقب لقائهم بالدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية.
وأشار "كوناري" إلي أن الوفد وصل لنهاية زيارته الثانية للقاهرة .."حيث كنا متواجدون منذ بضعة أسابيع والتقينا بالسلطات المصرية، معربًا عن امتنانه لهذه السلطات التي سمحت لهم بالزيارة الثانية وقدمت لهم كافة التسهيلات.
وأوضح أن الوفد التقي في زيارته الأولي بكافة السلطات وفي هذه المرة الثانية التقي بصورة أطول مع عدد من المسئولين خاصة بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا.
وأضاف أن هذا اللقاءات من أهم اللقاءات "حيث أعربوا عن
ما يجول بخاطرهم وهو أن يعيش الشعب المصري في تسامح ويحافظ علي ترابطه".
وقال إن خلال هذه الزيارة الثانية التقيا أيضًا بممثلين بحزب الحرية والعدالة كما حدث في الزيارة الأولي التي التقوا خلالها أيضا بالدكتور محمد مرسي.
وأوضح أن أسباب زيارته الثانية لمصر هو بذل كل ما في وسعهم لتعميق الثقة بين مصر والمؤسسات الإفريقية وأيضًا من أجل التأكيد علي أن المفوضية الإفريقية تدعم خارطة الطريق آملين أن تجمع كافة الطوائف حول هذه الخارطة بصفة خاصة تنظيم الإخوان وحزب الحرية والعدالة وأن يكون لهم مكان في خارطة الطريق.
وأكد "كوناري" أن علي كافة المنظمات التي تمثل القاعدة الأساسية في مصر تعرب عن دعمها لخارطة الطريق واتخاذ كافة الشروط لتطبيقها ويجب أن تبذل قصارى جهدها اعتمادًا علي الاتفاق فيما بينها، مضيفًا أن هذه الرسالة وجهت للجميع.

 

أهم الاخبار