عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سولبرج: نوافق على ضرب سوريا دون تفويض الأمم المتحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت رئيسة حزب المحافظين النرويجي إرنا سولبرج اليوم الثلاثاء أنها تساند مشاركة بلادها في تدخل عسكري ضد النظام الحاكم في سوريا دون تفويض من مجلس الأمن الدولي معربة عن اقتناعها بأن النرويج لديها مساحة للتحرك دون انتظار الضوء الأخضر من الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة “داجزافيزن” عن سولبرج قولها إنها ليست متأكدة بنسبة مائة في المائة من ضرورة الحصول على تفويض من الأمم المتحدة من أجل تبرير التدخل العسكري وفقا للقانون الدولي منوهة في الوقت نفسه بأنه سيكون من الأفضل الحصول عليه حتى يتسم التدخل بشرعية أكبر.
وأشارت رئيسة حزب المحافظين والمرشحة بقوة لأن تصبح رئيسة الحكومة المقبلة بعد الانتخابات التشريعية في ٩ سبتمبر الحالي إلى صعوبة هذا

الأمر في الوقت الحالي نتيجة لتعنت روسيا الاتحادية والصين وتهديدهما باستخدام حق الفيتو داخل مجلس الأمن الدولي لمنع استخدام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وأضافت أن موقف روسيا الاتحادية والصين يعرقل جهود المجتمع الدولي مما يضعها أمام خيار صعب… وقارنت بين الوضع الحالي وأزمة كوسوفو في التسعينيات عندما اضطرت بعض القوى الغربية المشاركة في قصف صربيا لوقف التنظيف العرقي وعمليات التهجير القصري لأهالي كوسوفو.