رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لوبان" تؤكد معارضتها التدخل بسوريا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 09:46
لوبان تؤكد معارضتها التدخل بسوريا
متابعات:

أكدت رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان ، اليوم الثلاثاء مجددا معارضتها التدخل عسكريا بسوريا، مشيرة إلى أن قرار مشاركة فرنسا اتخذ بالفعل.

وقالت لوبان – فى تصريحات إعلامية اليوم – انها تشتبه فى أن الحكومة الفرنسية تحاول "بناء أدلة" بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية من جانب النظام السورى بعدما نشرت السلطات أمس تحليلا للاستخبارات الفرنسية على المواقع الرسمية الإلكترونية.
وأعربت زعيمة اليمين المتطرف فى فرنسا عن دهشتها من

الرغبة فى "المعاقبة" بشكل سريع فى إشارة إلى التصريحات التى تدلى بها كل من فرنسا والولايات المتحدة بضرورة معاقبة النظام السورى لاستخدامه – بحسب باريس وواشنطن – على استخدام الكيماوى.
وأعتبرت لوبان أن نشر السلطات الفرنسية للوثائق الاستخباراتية التى رفعت عنها السرية يهدف إلى إستمالة الرأي العام الفرنسى الذى يعارض – بحسب قول لوبان - بأغلبية
ساحقة هذا التدخل.
وقالت رئيسة الجبهة الوطنية أن "الأمر متروك لمفتشي الأمم المتحدة لتقديم أدلة"..مشيرة إلى أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية هي "تحت المسؤولية السياسية" للرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند ، وشددت على معارضتها للتدخل العسكرى المحتمل فى سوريا..متهمة المتمردين السوريين ب"السير جنبا إلى جنب مع تنظيم القاعدة".
وتابعت "ليس لى علاقات صداقة مع بشار الأسد، ولم استقبله فى الرابع عشر من يوليو 2008 مثل الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ، لكن هذه المنطقة هى "برميل بارود"، وتساءلت المعارضة الفرنسية "لماذا تبقى فرنسا وحدها؟ ولماذا لا تشارك أى دولة أوروبية أخرى".

أهم الاخبار