رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط عملية إرهابية ببغداد

عربى وعالمى

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 13:18
إحباط عملية إرهابية  ببغداد
بوابة الوفد - متابعات:

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم - الإثنين - إحباطها أول عملية إرهابية من خلال رصد منفذيها عبر البالون الأمني الذي أطلق أمس الأحد من معسكر التاجي؛ لضبط ورصد تحركات الجماعات المسلحة في مناطق العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني في تصريح صحفي له اليوم:" إن أجهزة المراقبة التي يحملها البالون نجحت في تشخيص مواقع وتحركات بعض الجماعات الإرهابية؛ ما أدى إلى اعتقالهم في أثناء نقلهم للذخيرة الحية؛ لتنفيذ

أعمالهم الإجرامية في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد.
وأضاف أن إطلاق البالون الأمني يأتي ضمن الإجراءات الأمنية الجديدة لضبط أمن العاصمة وإفشال المخططات الإرهابية التي دخلت حيز التنفيذ منذ بضعة أيام ، مشيرًا إلى أن ذلك سينعكس إيجابًا على الوضع الأمني في بغداد تحديدًا.
وأوضح المصدر أن البالون يحمل أجهزة مراقبة وكشف للمتفجرات مرتبطة بشبكة إلكترونية خاصة
بعمليات بغداد، حيث يقوم فريق أمني بمتابعة وتدقيق أهم الإشارات التي ترسلها أجهزة المراقبة في البالون، مضيفًا أنه سيتم في المستقبل نشر أكثر من بالون أمني في أنحاء متفرقة من العاصمة لضبط الأمن بصورة صحيحة.
يذكر أن العاصمة بغداد وعدة محافظات عراقية تشهد بشكل شبه يومي تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة يذهب ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين.
ويرى المراقبون والخبراء الأمنيون أن تكرار الهجمات والخروقات الأمنية في العراق يرجع إلى ضعف الجهاز الاستخباري الذي يوفر المعلومة للأجهزة الأمنية؛ لتنفيذ عمليات استباقية تحول دون وقوع الانفجارات.

أهم الاخبار