رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النسور: الفلسطينيون يطلعونا على ما يجرى بالمفاوضات

عربى وعالمى

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 09:41
النسور: الفلسطينيون يطلعونا على ما يجرى بالمفاوضاترئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور
متابعات :

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور "إن الفلسطينيين لا يبخلون علينا في إطلاعنا بما يجري خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، رغم أنها محادثات سرية".

وأضاف النسور - في تصريحات أدلى بها للتليفزيون الأردني – أن السلطة الفلسطينية التزمت على لسان رئيسها محمود عباس والدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين بأن يكون الأردنيون على بينة وأنهم (الفلسطينيون) لن يتقدموا بأي مقترحات لإسرائيل ولن يوافقوا على اقتراحات منها إلا بمعرفة وإطلاع الأردن.
وتابع "إننا نقول كما قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني نحن جزء من

المفاوضات ولكننا لسنا على طاولتها، لكن لنا مصالح مهمة جدا فالحدود تهمنا ، كما أننا طرف ولسنا متفرجين، طرف في القدس، وفي اللاجئين وفي كل شيء يتعلق بالفلسطينيين" .
وقال رئيس الوزراء الأردني "نحن شركاء وأصحاب حق قانوني وليس أدبيا وأخلاقيا .. وإن لم يكن الأردن على إطلاع بشأن هذه الأمور ، فسيكون له موقف معلن وواضح" .
وحول مشروع أنبوب النفط الواصل بين مدينتي البصرة والعقبة .. أفاد النسور
بأنه وصل إلى مراحل متقدمة وليس هناك مشاكل وسوف يصل إلى العقبة ، ليصدر مليون برميل يوميا (يعني ثلث مليار برميل سنويا) ، وسيكون رابطا بين العراق ومصر.
وقال إن هذا المشروع ليس فقط مشروعا أردنيا بل هو مشروع عربي وحدوي .. وإذا ربط بين العراق ومصر والقرن الأفريقي فهذا من شأنه تمتين روابط الأمة العربية لأنها لم ترتبط بمشاريع اقتصادية.
وفيما يتعلق بالوضع السياحي في الأردن خاصة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة..أجاب رئيس الوزراء الأردني بأن الوضع السياحي في المملكة يشهد تحسنا كبيرا حيث سجل زيادة في هذا العام بنسبة 15% قياسا بالعام الماضي ، إلا أننا لا ننكر أن الظروف الإقليمية تؤثر تماما على القطاع.

أهم الاخبار