رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لوكالات الأنباء

عربى وعالمى

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 09:01
الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لوكالات الأنباء
الكويت – عبد المنعم السيسي :

تستضيف الكويت الاجتماع الـ 17 لوكالات الأنباء بدول مجلس التعاون

لدول الخليج العربية.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج:" إن الاجتماع الذي يعتبر دوريًا تنسيقيًا يأتي ضمن اجتماعات المؤسسات الإعلامية التابعة لدول مجلس التعاون؛ بهدف متابعة مسيرة التعاون والتنسيق المشترك في المجال الإعلامي، وتعزيز العلاقات فيما بينها وتبادل الخبرات والمعلومات".

وأضاف أن من شأن اللقاءات الدورية لمسئولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون

الخليجي تعزيز أُطر التعاون الإعلامي والإخباري بين تلك الوكالات بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث والمستجدات الإقليمية والعالمية.

وأشاد في هذا السياق بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين وكالة الأنباء الكويتية ووكالات الأنباء الخليجية والتعاون القائم بين الجانبين من أجل تعزيز العلاقات والارتقاء بها في مختلف المجالات الإعلامية.
وأوضح أن اجتماع مسئولي الوكالات

سيبحث في عدد من الموضوعات المتعلقة بمجال وكالات الأنباء من بينها النظر في استراتيجية العمل الإعلامي المشترك بما يخدم مسيرة العمل المشترك، إضافة إلى ما تم إنجازه من توصيات في الاجتماعات السابقة. وأكد على ضرورة تأهيل العنصر البشري، وصقل خبراته ومهاراته الإعلامية؛ ليؤدي المهام المسندة إليه بكفاءة واحتراف، وليكون عاملًا مساعدًا في خدمة خطط التطوير والتنمية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.
وقال الشيخ مبارك:" إن تطوير وتفعيل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والالكتروني يعتبر مطلبًا مهمًا لتحقيق التكامل الإعلامي بين دول مجلس التعاون الخليجي؛ ولمواكبة الوقائع المتغيرة والمتجددة".

أهم الاخبار