رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسد: قادرون على مواجهة أي عدوان علينا

عربى وعالمى

الأحد, 01 سبتمبر 2013 17:08
الأسد: قادرون على مواجهة أي عدوان علينا
رويترز

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، إن بلاده قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي، والتهديد بضربة أمريكية لن يثنيها عن الحرب على ما وصفه "بالإرهاب".

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قال أمس السبت إنه يتعين توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ردا على هجوم بغاز سام في 21 أغسطس، قال مسؤولو المخابرات الأمريكية إنه أودى بحياة أكثر من 1400 شخص.

غير أن أوباما لمح إلى تأجيل ما بدا

أنها ضربة وشيكة لسوريا بالقول، إنه سيطلب موافقة الكونجرس قبل القيام بعمل عسكري ضد دمشق، وهي خطوة وصفتها صحيفة حكومية سورية بأنها بداية "لرحلة ‭‭‭‭الانكفاء الأمريكي التاريخي‬‬‬‬".

وفي أول تعليق له منذ خطاب أوباما قال الأسد خلال لقائه بمسؤولين إيرانيين في تصريحات نقلها التلفزيون السوري "سوريا.. قادرة على مواجهة اي عدوان خارجي.

"التهديدات الأمريكية بشن عدوان على سوريا لن تتثني سوريا عن تمسكها بمبادئها وثوابتها ومحاربتها للإرهاب المدعوم من قبل بعض الدول الإقليمية والغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة."

وعادة ما تشير سوريا للمعارضين الذين يقاتلون للإطاحة بالأسد على أنهم "إرهابيون".

وتمركزت سفن من البحرية الأمريكية في انتظارالأوامر بإطلاق الصواريخ على سوريا كما غادر مفتشو الأمم المتحدة سوريا يوم السبت بعد أن جمعوا أدلة على وقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية.

وأظهرت استطلاعات للرأي معارضة كبيرة من الأمريكيين لأي عمل عسكري أمريكي في سوريا بعد حربي العراق وافغانستان.

ويستغرق الحصول على موافقة الكونجرس عشرة أيام على الأقل.

أهم الاخبار