عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

804 قتيل و2030 جريحًا حصيلة العنف بالعراق في أغسطس

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق"يونامي" اليوم - الأحد - أن حصيلة أعمال العنف في العراق خلال شهر أغسطس الماضي بلغت 804 قتيل و2030 جريحًا.

وقالت البعثة - في إحصائية نشرتها اليوم الأحد على موقعها الألكتروني -:" إن حصيلة أعمال العنف والإرهاب في العراق خلال شهر أغسطس الماضي بلغت 716 قتيلًا من المدنيين و106 قتلى من قوات الشرطة، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 1936 شخصًا و195 من قوات الشرطة، كما قتل من قوات الأمن 88 عنصرًا وأصيب 94 آخرين بجروح".
وبحسب الإحصائية، فإن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررًا خلال شهر أغسطس الماضي حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 317 قتيلًا و955 جريحًا تلتها محافظات صلاح الدين، نينوى، ديالى، والأنبار، حيث أفادت التقارير الواردة بسقوط مئات الضحايا، فيما

سقط عشرات الضحايا في محافظات: كركوك، وبابل، وواسط، والبصرة.
وأشارت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق" يونامي" إلى أنها ترصد إثر العنف المسلح والإرهاب على المدنيين العراقيين وفقًا لتفويضها، لافتة إلى أنها تعتمد على التحريات المباشرة، بالإضافة إلى مصادر ثانوية موثوقة في تحديد الخسائر بين صفوف المدنيين.
يُذكر أن شهر أغسطس الماضي شهد أعمال عنف ضربت العاصمة بغداد ومعظم المحافظات العراقية تمثلت في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات بأحزمة ناسفة وبالأسلحة استهدفت المدنيين والمسؤولين الحكوميين والقوات الأمنية .