رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تُرجئ إمدادات الأسلحة لسوريا

عربى وعالمى

السبت, 31 أغسطس 2013 18:51
روسيا تُرجئ إمدادات الأسلحة لسوريا بوتين
د ب أ

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية اليوم ان روسيا ارجأت تزويد سورية بطائرات مقاتلة ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخية "اس-300" أن دمشق لم تسدد ثمنها.

وقالت الصحيفة، نقلا عن مصدر لم تمسه في شركة "روسوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية المسؤولة عن صادرات الاسلحة، انه لن يتم تسليم 12 طائرة مقاتلة (ميج 29 ام /ام 2) كانت روسيا وافقت على بيعها لسورية قبل 2016-2017.
وأضافت الصحيفة، في تقريرها الذي اوردته وكالة "ريا نوفوستي"

انه على الرغم من التوقيع على الصفقة في عام2007 ، الا انه تم تأجيل عملية الشحن بسبب امور فنية، ثم تم تعليقها لان سورية سددت فقط 30% من ثمن الطائرات لموسكو.
كانت تقارير اعلامية ذكرت في وقت سابق انه من المتوقع ان يتم شحن ست من الطائرات الاثنتي عشرة بحلول نهاية العام الحالي.
وتابعت الصحيفة انه تم تجميد اتفاق أبرم في عام 2010 لتزويد دمشق بمنظومات الدفاع الجوي الصاروخية اس 300، في البداية بسبب اعتراضات امريكية واسرائيلية، وانه مازال معلقا لان سورية لم تسدد دفعة مقدمة حتى الان.
ونقلت الصحفية عن مسؤول، لم تسمه، في مجمع التعاون الصناعي العسكري الروسي قوله: "ليس من الوارد تسليم منظومة اس – 300 حتى نرى أموالا حقيقية".
واوضحت "كوميرسانت" انه كان من المتوقع في البداية تسليم منظومة اس -300 بحلول يوليو 2014 ولكن سيتم تأجيل عملية الشحن حتى 2015او 2016 مالم يسدد نظام الرئيس السوري بشار الاسد اموالا قريبا.

 

أهم الاخبار