رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة لبنانية :

صواريخ أمريكا ستعبر جبال لبنان في طريقها لسوريا

عربى وعالمى

السبت, 31 أغسطس 2013 09:52
صواريخ أمريكا ستعبر جبال لبنان في طريقها لسوريا
الوفد - متابعات :

واصلت الصحف اللبنانية اهتمامها بالضربة العسكرية الغربية المحتملة لسوريا وتداعياتها على لبنان.

وقالت صحيفة السفير اللبنانية إن ماوصفته بالخريطة الفرنسية للضربة العسكرية يتضمن أن تعبر صواريخ توماهوك كروز الأمريكية من فوق جبال لبنان في اتجاه دمشق، موضحة ان السيناريو الهجومي الذي ترجحه مصادر عسكرية فرنسية لأهداف سورية، يضع لبنان في مقدمة المشهد الحربي، باحتشاد البوارج الأمريكية على الخاصرة الشرقية للمتوسط، لضرب الغرب السوري والوسط، عبر جبال لبنان، بحسب جنرال فرنسي.
وتتضارب التوقعات في الدوائر الفرنسية حول توقيت الضربة المحتملة،

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أعلن أن الضربة الأميركية قد تتحقق قبل حلول يوم الأربعاء المقبل، سابقة بذلك يوماً واحداً «قمة مجموعة العشرين» في سان بطرسبرج، لتلافي وضع الملف السوري على طاولة المساومات مع قادة «الثمانية»، أو تحويل الرئيس أوباما هدفا لضغوط روسية أو أممية لتأجيل الضربة، وتشتيت ما تبقى من احتمالات أمام الخيار العسكري.
ويقول خبير أمني فرنسي، إن الأجهزة الفرنسية تعتقد أن أوباما سيكون
مجبرا على انتظار انقضاء مؤتمر بطرسبرج، وعدم الوصول إليه محاربا، ومحملاً بنتائج غير معروفة ومؤكدة مسبقة لعملية عسكرية تنطوي على الكثير من المخاطر الإقليمية وتطال أمن لبنان وسوريا والأردن وإسرائيل. وفقا للصحيفة
ويقول مصدر أمني فرنسي إن الصواريخ الأمريكية ستضرب أهدافا تتراوح بين 30 إلى 50 هدفا، وأن العملية لن تدوم أكثر من ساعات قليلة، وأن أكثر هذه الأهداف عسكرية سياسية تقع خارج المدن وتشمل مواقع لفرق النخبة، وبعض الثكنات، ومستودعات الذخيرة، والبنى التحتية، والقيادات السياسية والحكومية.
وأشار المصدر فرنسي إلى أن معظم الأهداف التي برمجتها الصواريخ الأميركية، يعلم بها الروس، وقد قاموا بنقل معلوماتهم إلى السوريين عنها، لإخلائها منذ الساعات الأولى.

أهم الاخبار