رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجتبى: هناك مخطط للقضاء على الجيوش العربية

عربى وعالمى

السبت, 31 أغسطس 2013 09:49
مجتبى: هناك مخطط للقضاء على الجيوش العربية
الوفد - متابعات :

أكد السفير مجتبى أماني رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية لدى مصر أن طهران ترى أن هناك مخططا للقضاء على الجيوش العربية القوية داخل المنطقة بأشكال مختلفة، ابتداء من العراق وسوريا، لتحقيق المزيد من الأمن للكيان الصهيونى.

وقال مجتبى أماني فى تصريحات صحفية اليوم  تعليقا على الوضع الراهن داخل المنطقة والتهديدات الأمريكية بشن هجوم على سوريا - إن هذا مخطط معروف يواصل أعداء المنطقة العمل من أجله بشكل مستمر وفى كل الأحيان.
وحول موقف إيران حال وقوع هجوم أمريكي على سوريا، قال أماني إننا أبلغنا رفضنا الشديد لأي تدخل أمريكي في هذا الشأن وحاولنا كثيرا منع

أمريكا من التدخل في شئون الشرق الأوسط.. وقد أوضح القائد الأعلى للثورة الإيرانية إن الولايات المتحدة سوف تندم بشدة حال اقدامها على ذلك الهجوم أكثر من ندمها جراء تجربتها بالعراق وأفغانستان.
وأضاف أننا قمنا بإتصالات مكثفة مع العديد من الأطراف وعلی عدة مستویات من المسئولین فی البلاد والرئیس الدکتور حسن روحاني یتابع ویراقب عن کثب ویجری اتصالات ومشاورات مع نظرائه ، كما أن وزير الخارجية الإيراني أجرى عشرات الاتصالات مع نظرائه بالخارج لإبلاغهم بخطورة أي عمل من هذا القبيل.
وقال السفير مجتبى أماني رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة إن الوضع الحالي فى المنطقة والعالم مختلف تماماً عن الوقت الذي هاجمت فيه أمريكا العراق لأن العراق في ذلك الوقت كان قد خرج لتوه من الحرب ولم يكن لديها سلاح كاف وكان مكروها تماماً من الدول المجاورة ولم یکن له حليف واحد فى المنطقة.
وأشار إلى أن الوضع مختلف الآن تماماً فى الحالة السورية لأن سوريا تستعد منذ أكثر من ثلاثين سنة لمواجهة مطامع الكيان الصهيوني التوسعیة وخزنت لذلك الغرض الأسلحة الدفاعیة الکافیة، مؤكداً أن سوريا لديها ترسانة كبيرة من شتى أنواع السلاح. وأوضح أن عدم سيطرة بعض الحكومات داخل المنطقة بشكل كافٍ على مجموعات مسلحة مختلفة ـ عقائدیاً وفكریاً ـ داخل منطقتنا ستزيد علی العقبات أمام أي هجوم أمريكي محتمل.

أهم الاخبار