عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تشومسكي" يتهم تركيا بفبركة تصريحاته عن مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهم "نوام تشومسكي"  عالم اللغويات والفيلسوف والناشط السياسي الأمريكي صحيفة "يني شفق"، التركية، بنشر لقاء معه يحوي تصريحات مفبركة له عن الأحداث الأخيرة في مصر.

وذكرت صحيفة "حرييت ديلي نيوز"، التي نشرت ذلك اليوم السبت، أن تشومسكي دعم اتهاماته لصحيفة "يني شفق"، ذات الاتجاه الإسلامي والمؤيدة لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، عن طريق نشره النص الأصلي للحوار الذي تم عبر البريد الإلكتروني والأسئلة والإجابات مع الصحفية "بورجو بولوط"، حيث اتضح بالفعل أن الحوار المنشور بالصحيفة يختلف تمامًا عن النص الذي نشره تشومسكي على موقعه الإلكتروني.

وذكرت رسالة نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن موقعه الخاص على شبكة الإنترنت يود أن يعلم القراء أن الحوار مع البروفيسور تشومسكي الذي نشرته صحيفة "يني شفق"، يوم 26 من الشهر الجاري يحوي أكاذيب

ويجافي الدقة ولا توجد أي أمانة في نقل وترجمة ردود تشومسكي على الأسئلة التي تلقاها من الصحفية "بولوط "على بريده الإلكتروني.

وكانت صحيفة "يني شفق" قد زعمت أنه في سؤال لتشومسكي حول شعوره لمقتل أشخاص عزل في مصر جاء رد البروفيسور الأمريكي بقوله إن من ارتكبوا هذه الجريمة ومن جعلوهم يرتكبونها سوف يدفعون ثمنًا كبيرًا، ولكن اتضح بعد ما نشره موقع الناشط الأمريكي أن النص الأصلي للحوار مع تشومسكي كما نشره هو لم يحو هذا السؤال وبالتالي لم يحو على مثل هذ الإجابة.