عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

64% من الفرنسيين يعارضون ضرب سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف استطلاع للرأي عن أن غالبية المواطنين الفرنسيين يعارضون مشاركة بلادهم فى العملية العسكرية المحتملة ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وذكر الاستطلاع الذى أجراه معهد "بى فى أه" الفرنسي والذى أعلنت نتائجه اليوم السبت أن 64 بالمائه من الفرنسيين لايوافقون على مشاركة باريس فى التدخل العسكرى المحتمل ضد سوريا والذى بات وشيكا بحسب التصريحات الصادرة من كل من الولايات المتحدة وفرنسا.
وبحسب الاستطلاع، فإن 37 بالمائه من الفرنسيين يخشون من أن تتمخض تلك العملية عن إنزلاق سوريا نحو نظام إسلامى، فيما يرى 35 بالمائه أن التدخل العسكرى من شأنه أن يشعل المنطقة..و22 بالمائه يتوقعون ألا تغير تلك العملية العسكرية فى وضع الشعب السورى الذى يعانى منذ أكثر من عامين.
وأضاف الاستطلاع أن 17 بالمائه

من الفرنسيين يرون أن هناك عدم كفاية فى الأدلة حول إرتكاب النظام السورى للمجزرة الكيميائية التى وقعت فى الحادى والعشرين من الشهر الجارى بريف دمشق، فى الوقت الذى يخشى 18 بالمائه من المواطنين الفرنسيين أن تؤدى العملية العسكرية المحتملة إلى اعتداءات وأعمال إنتقامية يقوم بها النظام السورى والحلفاء ضد المصالح الفرنسية.
وجرى إستطلاع الرأى الذى قام به معهد "بى فى آه" على عينة عشوائية ضمت 1010 مواطنا (بنظام الكوته) وذلك أمس وأول أمس عبر الهاتف والانترنت.