رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا ترحب بإدانة الجربا لاستخدام الأسلحةالكيماوية

بوابة الوفد الإلكترونية

رحبت فرنسا بالتصريحات التى أدلى بها أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري والتى أدان من خلالها استخدام وتصنيع وحيازة وتجارة الأسلحة الكيميائية.

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة إنه في حين أن نظام (الرئيس السورى) بشار الأسد ارتكب فى الحادى والعشرين من الشهر الجارى "مجزرة كيميائية"، فإن تصريحات الجربا تعد إشارة قوية على أن الائتلاف السورى المعارض، على عكس النظام السوري، يرفض الأسلحة الكيميائية ، مضيفا أن "هذا الإلتزام يوضح مرة أخرى شعوره الائتلاف السورى بالمسئولية".
وذكر الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تساهم بشكل كامل في الجهود الدولية لنزع السلاح ومكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، مضيفا أن فرنسا باعتبارها دولة طرف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، تأمل أن يضع التزام الائتلاف الوطني السوري فى هذا الصدد، الأساس لمستقبل سوريا التي تحظر الأسلحة الكيميائية إلى

الأبد.
من ناحية أخرى، شكلت وزارة الخارجية الفرنسية فريقا معنيا "تاسك فورس" متخصص فى الشأن السورى ومكلف بمتابعة الأوضاع فى سوريا أولا بأول وبشكل مستمر.
وفى سياق آخر، أدانت فرنسا وبشدة الاعتداء بالسيارة المفخخة الذى شهدته البحرين أمس الخميس والذى أسفر عن إصابة 4 من رجال قوات الأمن.
وأعرب المتحدث الرسمى باسم الخارجية عن تعاطف بلاده مع الضحايا ، داعيا جميع الأطراف المعنية بالبحرين إلى رفض أعمال العنف بجيمع أشكالها وإلى التحلى بضبط النفس.
وشدد الدبلوماسى الفرنسى على ضرورة استئناف الحوار السياسى بالبحرين لفتح الطريق أمام التهدئة وتحقيق المصالحة فى البلاد.