عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تتهم فتح بتزويد إعلام تونس بتقارير مفبركة

فوزي برهوم
فوزي برهوم

اتهمت حركة "حماس" حركة "فتح"، وأجهزتها الأمنية بتزويد بعض وسائل الإعلام التونسية المحلية بـ"تقارير كاذبة ومعلومات مفبركة"، تستهدف بها "حماس" والشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم إن "فتح تقوم من خلال اللجنة الأمنية الإعلامية العليا التي شكلتها ومقرها السفارة الفلسطينية في القاهرة ويقودها ويزودها ويشرف عليه جهاز المخابرات الفلسطينية في رام الله ومكتب قيادة السلطة في المقاطعة، بالتواصل مع وسائل إعلام مصرية وتونسية".

وأضاف أن اللجنة تتواصل كذلك "مع عناصر ومسؤولين لـ"فتح" في تونس"، وتقوم بـ"تزويد بعض وسائل إعلام تونسية محلية بتقارير كاذبة ومعلومات مفبركة على غرار ما حصل في مصر تستهدف بها حماس والمقاومة وشعبنا الفلسطيني ومقاومته ونضالاته".

وقال برهوم: "إنهم لم يرحموا الجالية الفلسطينية في تونس ولا طلاب الجامعات ولا أي زائر فلسطيني لتونس الشقيقة، بادعاءاتهم أن هؤلاء الفلسطينيين يقومون بتدريب عناصر تونسية من حركة النهضة تدريباً عسكرياً".

وأضاف أن فتح "تستخدم السيناريو والمخطط نفسه الذي استخدموه في مصر لشيطنة حماس وللتحريض على الإخوان يعيد نفسه".

ودعا فتح الى "التوقف فوراً عن هذا المخطط الخطير الذي لا يخدم سوى العدو الصهيوني"، مطالباً الكل الفلسطيني العمل على "رفع الغطاء الوطني والحزبي والسياسي عن كل المتورطين في هذا التحريض وهذا العمل المشين ومحاسبتهم وفضحهم"
وطالب وسائل الإعلام التونسية بـ"عدم التعاطي مع كل هذه الاتهامات والأكاذيب والتقارير المفبركة".

وسبق أن نفت حركة "فتح" صحة الوثائق التي نشرتها "حماس"، وقالت إنها تظهر دور فتح والمخابرات الفلسطينية في تحريض القاهرة ضدها وضد قطاع غزة.