رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 يشتبه بانتمائهم للقاعدة في قصف أمريكي باليمن

عربى وعالمى

الجمعة, 09 أغسطس 2013 20:38
مقتل 3 يشتبه بانتمائهم للقاعدة في قصف أمريكي باليمنقصف جوي
رويترز

قال مسئول محلي إن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت ثلاثة أشخاص يشتبه أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة في شرق اليمن في ثالث هجوم خلال 24 ساعة إذ تكثف واشنطن جهودها للقضاء على فرع تنظيم القاعدة في اليمن بعد تحذيرات في الفترة الأخيرة من هجمات محتملة.

وقال المسئول إن الرجال الثلاثة كانوا داخل سيارة في محافظة حضرموت في منطقة غيل باوزير على مسافة 45 كيلومترا من المكلا عاصمة المحافظة مساء أمس الخميس.
وقال السكان إنهم سمعوا دوي انفجار شديد ورأوا السيارة بعد ذلك مدمرة.
وقالت اليمن يوم الأربعاء إنها أحبطت مخططا لتنظيم القاعدة للسيطرة على المكلا وهي مدينة تطل على خليج عدن وكذلك على مرفأين لتصدير النفط والغاز.
وجاء ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة إغلاق بعثاتها الدبلوماسية في عدة دول بالشرق الأوسط وقامت هي وبريطانيا بإجلاء موظفي سفارتيهما في اليمن بسبب معلومات تفيد باحتمال تعرض

تلك البعثات للهجوم على أيدي متشددين.
وفي وقت سابق أمس الخميس قتل ثمانية متشددين في هجومين بطائرات بدون طيار أحدهما في محافظة مأرب بوسط اليمن والأخر في حضرموت. وقتل ما لا يقل عن 28 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في هجمات بطائرات بدون طيار في الأسبوعين الأخيرين فيما يمثل زيادة ملحوظة في وتيرة مثل هذه الهجمات.

والأمن في اليمن مبعث قلق إقليمي وعالمي كبير فهو يضم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر أحد أهم أفرع تنظيم القاعدة الدولي وتربطه حدود طويلة مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.
 

أهم الاخبار