عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عريقات: استمرار بناء المستوطنات يقوض جهود حل الدولتين

صائب عريقات
صائب عريقات

قال عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية وكبيرالمفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات:" إن اعتزام ما يسمى 'بلدية القدس' بالتعاون مع وزارة الإسكان الإسرائيلية بناء مستوطنة جديدة جنوب القدس المحتلة يؤكد على استمرار سياسة ترسيخ الاستيطان فى محاولة لإفشال الجهود الحثيثة لتحقيق حل الدولتين".

وأشار عريقات في بيان صحفي صدر اليوم - الأربعاء - إلى إن بعض الجهات في إسرائيل لا تزال تعتقد بأن المحصلة النهائية للمفاوضات لا ينبغي أن تكون السلام بل مزيدًا من الاستيطان، موجهًا الدعوة جميع الأطراف التي تدعم استئناف المفاوضات القيام بكل ما هو ضروري لردع كل القرارات التي اتخذت من قبل الحكومة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس.
وأضاف عريقات:"إننا نأمل أن تدرك الحكومة الإسرائيلية أن الإفلات من العقاب آخذ بالتلاشي، وإنه من مصلحة إسرائيل أن تسلك طريق القانون والعدالة والسلام بدلا من الاستمرار في بناء المستوطنات وسياسة الفصل العنصري".
وشدد عريقات على أن مواصلة بناء المستوطنات يظهر عدم جدية إسرائيل تجاه مبدأ حل الدولتين، مشيرًا إلى قيام الجانب الفلسطينى بالاتصال بجهات مختلفة في المجتمع الدولي؛ من أجل تحميل المسؤولية لللذين يعترضون جهود السلام والبناء الاستيطاني له ثمن باهظ، وهذا الثمن سيستمر بالازدياد".
يذكر أن صحيفة "هارتس" الإسرائيلية ذكرت على موقعها الالكترونى اليوم - الأربعاء - أن وزير الإسكان الإسرائيلي من حزب البيت اليهودي اوري ارئيل ورئيس بلدية الاحتلال الاسرائيلية نير بريكيت يعتزمان وضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد سيقام على أطرف حي جبل المكبر جنوب مدينة القدس الشرقية المحتلة يوم الأحد القادم.