رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات الاحتلال أصابت 77 مصابا فلسطينيا واعتقلت 355 آخرين

عربى وعالمى

الأحد, 04 أغسطس 2013 13:38
قوات الاحتلال أصابت 77 مصابا فلسطينيا واعتقلت 355 آخرينالاحتلال الاسرائيلى
متابعات:

ذكرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية فى تقريرها الشهري الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته أن قوات الاحتلال الاسرائيلى قتلت فلسطينيا واحدا وأصابت 77 اخرين بجراح، واعتقلت مايزيد على 355، فيما احتجز 253 فلسطينيا وأجرت تحقيقات معهم.

وأشار التقرير أن قوات الاحتلال أصابت مايزيد على 77 مواطناً بجراح، بينهم 8 أطفال وامرأة وأن المستوطنين اليهود وعناصر جيش الإحتلال أتلفوا وأحرقوا ما يقارب 1860 شجرة مثمرة خلال يوليو الماضى.
وفيما يتعلق بقضية الأسرى، ذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 355 مواطناً،ً بينهم 26 طفلاً وامرأة، واحتجزت أكثر من 253 مواطناً آخر، بينهم 13 طفلاً وامرأة.
وتناول التقرير استمرار الأسرى العرب الأردنيين في سجون الاحتلال، في فعاليات الإضراب عن الطعام والذي شرعوا فيه منذ بداية شهر مايو الماضى، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم وسوء معاملتهم، مطالبين بالإفراج عنهم أو استكمال

حكمهم داخل سجون أردنية.
وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال صادقت على مخطط جديد لبناء 900 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة "هارحوماة" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في جبل أبو غنيم، جنوب مدينة القدس، كما صادقت سلطات الاحتلال على خطة لبناء 255 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة "كفار أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرقي مدينة القدس، وأصدرت سلطات الاحتلال تراخيصاً لبناء 16 مبنى سكني استيطاني جديد، تضم 165 شقة سكنية في مستوطنة "نفي يعقوب" شرقي مدينة القدس. فيما أصدرت سلطات الاحتلال 40 رخصة بناء جديدة ضمن المشروع الاستيطاني لتوسيع مستوطنة "بزجات زئيف" في شمال مدينة القدس، وشرعت وزارة الاسكان الإسرائيليلة بتنفيذ مخطط لبناء حي استيطاني مكون من 21 وحدة استيطانية
وكنيس يهودي، في البلدة القديمة بالقرب من المسجد الأقصى، والمصادقة على مخطط لبناء حديقة "رفائيم" تقدر مساحتها بـ5700 دونم على الأراضي المصادرة من قرية الولجة في محافظة بيت لحم.
وتحدث التقرير عن قيام سلطات الاحتلال بالمصادقة على خطة لبناء 230 وحدة استيطانية في مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة يطا قضاء محافظة الخليل، كذلك صادقت سلطات الاحتلال على مخطط لبناء 732 وحدة استيطانية في مستوطنة "موديعين عيليت" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرى نعلين وبلعين قضاء محافظة رام الله، كما طرحت سلطات الاحتلال مناقصة لبناء خمس مباني جديدة في مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة البيرة، واعلنت الحكومة الاسرائيلية عن نيتها المصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قامت بمصادرة 80 دونم زراعي من اراضي المواطنين الفلسطينيين في قريتي عورتا وروجيب بالقرب من مستوطنة "إيتمار" بمدينة نابلس. كما واستولت مجموعة من مستوطني "أصفر" المقامة على أراضي بلدة الشيوخ في محافظة الخليل بالاستيلاء على منطقة الزعفران التي تقدر مساحتها بـ 80 دونم.

أهم الاخبار