عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقالة نائب رئيس الوزراء الليبى"البرعصى" لعدم وجود صلاحيات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن فى العاصمة الليبية طرابلس اليوم أن رئيس الوزراء الدكتور على زيدان قبل استقالة نائب رئيس الوزراء الليبى الدكتور عوض البرعصى من منصبه التى قدمها أمس بمدينة بنغازى الليبية.

وأوضح البرعصى - فى بيان استقالة له أذيع اليوم عبر وسائل الإعلام الليبية - أنه عمل جاهدا منذ تشكيل الحكومة الحالية للمساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية لأبناء الشعب الليبي ، وبناء وتفعيل مؤسسات الدولة، والتي من أبرزها مؤسسات الجيش والشرطة والأجهزة الاستخباراتية .
وأشار إلى أنه واجه صعوبات وتحديات تمثلت فى انعدام الصلاحيات الممنوحة لنواب رئيس الحكومة الأمر الذي أدى بحسب قوله إلى عرقلة كافة الجهود التي بذلت لمعالجة استحقاقات الحكومة ومسئوليتها تجاه تفاقم الوضع الأمنى فى بنغازى على وجه خاص وليبيا بشكل عام .
وأضاف البرعصى فى بيان استقالته ، أنه طالب مرارا بدعم الوزارات والمجالس المحلية ومنحها صلاحيات التخطيط والتنفيذ لتفتيت المركزية التى ساهمت في عرقلة العمل الحكومى الليبى التنفيذى وأضعفت ثقة الليبيين بمؤسسات الدولة ، و أن أغلب المشاكل التي حدثت فى مختلف القطاعات وما صاحبها من تراجع حاد للحالة الأمنية ووقوع هذا العدد المخيف من عمليات الاغتيال ضد الشرفاء من أبناء هذا الوطن، جاء نتيجة لسياسات الحكومة التي رسخت المركزية فى آليات عملها ورؤيتها لإيجاد الحلول لمختلف تلك المشاكل.