رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجميل : كلام نصر الله يكرس انقسام المؤسسات

الرئيس لبنان الأسبق
الرئيس لبنان الأسبق رئيس حزب الكتائب أمين الجميل

اعتبر الرئيس لبنان الأسبق رئيس حزب الكتائب أمين الجميل ، كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن المقاومة تقف إلى جانب الجيش ، أنه مؤشر على الشرخ في المؤسسات الوطنية.

وأوضح الجميل في تصريح له اليوم السبت أن مبدأ المقاومة إلى جانب الجيش يكرس قيادتين وسلاحين ، ومصلحة الوطن لا تتأمن إلا بسلطة واحدة دستورية منتخبة من الشعب تحدد طريقة التعاطي مع المؤسسات الرسمية وتؤدي إلى انبثاق السلطة في الجيش وقوى الأمن وكل إدارات الدولة.
ورفض أي ازدواجية أو إشراك في مواضيع السيادة وممارستها من خلال مؤسسات الدولة والكلام عن مقاومة إلى جانب الجيش يعني ازدواجية وفوضى وإشراكا وخلطا بالصلاحيات وهو ما لا يبني بلدا ولا ينقذ الدولة.
وأشاد الجميل في المقابل ، بكلمة رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري معتبرا أنها تمثل نقلة نوعية والمطلوب من الجميع دعم هذا التوجه الذي يدفع بالبلاد باتجاه الاعتدال الذي وحده ينقذ الوطن .. مثنيا على مطالبة الرئيس الحريري باعتماد الحياد مذكرا بأن حزبه طالب به أساسا باستثناء الصراع العربي الإسرائيلي.
وأكد أن خطاب الرئيس ميشال سليمان في عيد الجيش وكلمة الحريري أمس يضعان أطرا وأسسا للحوار على عنوان "لبنان أولا" وعلى قيام الدولة القوية الجامعة وعلى سلاح واحد بيد السلطة الشرعية.