رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مهرجان لبنانى فلسطينى فى يوم القدس العالمى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية مهرجانا سياسيا حاشدا في مخيم البص الفلسطيني بجنوب لبنان لإحياء "يوم القدس العالمي" بحضور النائب اللبناني علي خريس والنائب السابق حسن حب الله وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وممثلي اللجان الشعبية والجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية وحشد من الفاعليات ورؤساء البلديات.

ودعا النائب خريس - في كلمته بالمهرجان - إلى أن تكون القدس وفلسطين القضية المركزية لشعوب المنطقة والطريق الصحيح للوصول إلى الحق.
واعتبر أن "ما يجري في المنطقة العربية ليس بالربيع العربي وإنما مخطط أمريكي إسرائيلي لتفتيت المنطقة لكي تكون إسرائيل هي المسيطرة".
وتساءل "أين الموقف العربي مما يجري في فلسطين من تهويد ومصادرة الأراضي؟ ألا يستحق الأمر من جامعة الدول العربية موقفا صريحا

وقويا وحاسما مما يجري في النقب وفلسطين".
من جانبه، أكد عضو القيادة السياسية لحركة (حماس) في لبنان جهاد طه أن القدس ستبقى قلب الصراع، محذرا الاحتلال من الاستمرار في جرائمه لأنها لن تسقط بالتزامن والشعب الفلسطيني لن ينكسر وسيبقى يقاوم.
وأكد أن الرد الحقيقي على ما يقوم به الاحتلال وقطعان مستوطنيه يكمن في التكاتف لتحقيق مصالحة وطنية على قاعدة التمسك بكل الثوابت الوطنية الفلسطينية وحق العودة.
وشدد أبو العردات على أهمية حشد كل الطاقات العربية والإسلامية وإعادة ترتيب الأولويات من أجل القدس وفلسطين.