رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة حاشدة بغزة إحياء ليوم القدس العالمى

عربى وعالمى

الجمعة, 02 أغسطس 2013 13:05
مسيرة حاشدة بغزة إحياء ليوم القدس العالمىصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

نظمت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية مسيرة حاشدة موحدة وسط مدينة غزة انطلقت بعد صلاة الجمعة إحياء ليوم القدس العالمي الذى يصادف الجمعة الأخيرة من رمضان كل عام.

واتفقت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في محافظات القطاع على إحياء يوم القدس العالمي بشكل موحد، في مسيرة تنطلق في مدينة غزة للتأكيد على عروبة القدس ورفض كل محاولات الاستيطان والتهويد.
ووضعت لجنة مؤلفة من كافة القوى والفصائل الترتيبات النهائية للمسيرة التي تهدف الى إرسال رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني بكامل

أطيافه السياسية ومؤسساته المجتمعية وفعالياته الشبابية لن يفرط بالقدس تحت أي ظرف كان.
ووجه الشيخ سالم سلامة من رابطة علماء فلسطين خلال المسيرة رسالة الى المفاوض الفلسطيني مؤكدا أنه ليس من حقه التفاوض على الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها القدس .. وانتقد سرية المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.
بدوره، ألقى القيادى في حركة الجهاد عبدالفتاح حجاج كلمة القوى الوطنية والاسلامية التي أكد فيها أن قضية القدس
لا تخص الفلسطينيين وحدهم وانما تخص جميع المسلمين في العالم.
وحذر من أن القدس تتعرض لأكبر وأشرس حملة تهويدية من قبل سلطات الاحتلال، مؤكدا أن اسرائيل لا تألو جهدا في تهويد مزيد من المدينة المقدسة وبناء المستوطنات والحفريات تحت المسجد الاقصى المبارك وهدم البيوت وتهجير أهلها.
ودعا حجاج جميع الحركات والفصائل الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني الى التوحد ونبذ الخلافات والانقسامات من أجل نصرة القدس.
ويوافق يوم القدس العالمي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام ، ويتم خلاله حشد وإقامة المظاهرات المناهضة لاحتلال القدس في مختلف أنحاء العالم.والتي تؤكد حق الفلسطنيين في أرضهم ووطنهم المغتصب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

أهم الاخبار