رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر دبلوماسية تكشف..

أمريكا سربت معلومات غارات إسرائيل على سوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 02 أغسطس 2013 12:08
أمريكا سربت معلومات غارات إسرائيل على سورياالرئيس الأمريكي باراك أوباما
بوابة الوفد - متابعات:

كشفت مصادر دبلوماسية أمريكية عن أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية سربت معلومات عن الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا بناء على أوامر من أوباما.

ونقلت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية على موقعها الإلكترونى، اليوم الجمعة، عن دبلوماسيين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس باراك أوباما سمحت لأجهزة الاستخبارات بالكشف عن العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.
وأضافوا أن التسريبات تضمنت غارات جوية وبحرية إسرائيلية لم يعلن عنها تم شنها على أسلحة إيرانية وروسية متقدمة وصلت إلى سوريا فى عام 2013.
وقال دبلوماسى، إن هذا القرار يمكن فقط أن يصدر عن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وهو الأمر الذى يعكس استياءه من العمليات الإسرائيلية، التى يرى الرئيس الأمريكى أنها يمكن

أن تؤدى إلى حرب إقليمية".
وكانت أجهزة الاستخبارات الأمريكية قد ذكرت الشهر الماضى أن إسرائيل شنت هجمات جوية وبحرية على شحنات نظام الدفاع الساحلى من طراز بي-800 ياخنوت.
وعزا دبلوماسيون التسريبات إلى وكالة الاستخبارات المركزية، والتى كشفت لأول مرة فى الخامس من يوليو الماضى عن الضربة الإسرائيلية على اللاذقية وقال فى وقت لاحق كانت العملية ناجحة. وقيل إن مقاتلة إسرائيلية متعددة المهام من طراز إف-16 قد منعت من دخول المجال الجوى السورى.

أهم الاخبار