رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب الرئيس السوداني يتهم أوغندا بدعم الحركات المسلحة

عربى وعالمى

الخميس, 01 أغسطس 2013 18:06
نائب الرئيس السوداني يتهم أوغندا بدعم الحركات المسلحة الحاج ادم يوسف
متابعات

عاد نائب الرئيس السوداني الحاج ادم يوسف، للخرطوم اليوم/الخميس/ بعد أن قاد وفد بلاده المشارك في القمة الاستثنائية السادسة لدول البحيرات التي عقدت بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية صلاح ونسي، إن القمة وافقت علي مناقشة موضوع الدعم الأوغندي للحركات السالبة التي تعمل علي زعزعة الأمن والاستقرار في السودان في اجتماع خاص بوزراء الدفاع في الإقليم والأجهزة الأمنية المختصة يعقد لاحقا.
وأوضح ونسي، في تصريح صحفي اليوم /الخميس/ أن نائب

الرئيس السوداني قدم حديثا للقمة عن الدعم الذي تقدمه أوغندا للحركات المسلحة السالبة، والتي تعمل على زعزعة الاستقرار في السودان، وضرورة أن تتعاون دول الإقليم في محاربتها وعدم تقديم الدعم والمساعدة وذلك في إشارة إلي الشكوى التي تقدم بها السودان ضد أوغندا وقال إن القمة أحيطت علما بذلك.
ووصف ما تم في القمة بهذا الشأن بالتطور الايجابي في سبيل وقف
الدعم الأوغندي خاصة وأن هذا الدعم أدى إلى تصاعد العمليات في دارفور الأمر الذي أدى إلى مقتل عدد من أفراد القوات التنزانية العاملة ضمن قوات اليوناميد في دارفور.
وقال ونسي، إن القمة ناقشت الأوضاع السياسية والأمنية في أفريقيا الوسطي والكونغو الديمقراطية، واطلعت على تقرير وزراء الدفاع والتقرير الوزاري وتقرير عن الاجتماع الاستثنائي لنساء البحيرات الذي عقد بالخرطوم مؤخرا.
وأضاف، أن القمة الاستثنائية لدول البحيرات أوصت بتعزيز التعاون المشترك بين دول الإقليم وتعزيز الأمن والسلم بالمنطقة، وأكدت على الامتناع عن دعم الحركات المسلحة التي تعمل علي زعزعة الأمن والاستقرار وخاصة التي صنفت حركات سالبة.

أهم الاخبار