عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مياه السيول تغمر عشرات السيارات باليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الجبلية المحيطة بها اليوم الثلاثاء لأمطار غزيرة رعدية أدى إلى سيول كبيرة أغلقت على إثرها مجرى السائلة وتسببت في ازدحام مروري خانق .

وغمرت مياه السيول عشرات السيارات قبيل المغرب في شارع خمسة وأربعين ، في حين جرفت السيول سيارة واحدة وغرقت أربعة سيارات أخرى تحت جسر الرئاسة ، فضلا عن توقف حركة المرور في المنطقة وتكدست السيارات في الشوارع وسط استعجال السائقين على الإفطار .
وذكر تقرير المركز الوطني للأرصاد أن اليمن تتعرض لكتلة هوائية باردة نسبيا قادمة من شمال الجزيرة العربية وتعمق إخدود المنخفض الشرق إفريقي والذي بدوره ساعد على تدفق كمية كبيرة من بخار الماء من البحر

الاحمر وخليج عدن ؛ ما أدى إلى عدم استقرار في طباقات الجو العليا وتكون السحب الطبقية الزينة المصحوبة بهطول أمطار رعدية شديدة الغزارة.
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات الجبلية من صعدة شمالا حتى تعز جنوبا والسواحل الغربية لحجة والحديدة وتعز والهضاب الداخلية لأبين وشبوة وحضرموت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان ، وخطورة الانزلاقات الترابة في السهول والوديان والانهيارات الصخرية في المناطق الجبلية.