رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر يحذر من مصادرة أراضي المقدسيين

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يوليو 2013 17:17
مؤتمر يحذر من مصادرة أراضي المقدسيين بيت المقدس
متابعات:

حذر "المؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس" بالأردن من الممارسات التي يتعرض لها السكان المقدسيون والتي تشمل إنذارات بهدم منازلهم ومصادرة آراضيهم لإقامة مشاريع استيطانية مكانها.

واستنكر "المؤتمر الإسلامي" في بيان أصدره اليوم الاثنين ما أعلنته وزارة الداخلية الإسرائيلية عن بدئها بإصدار بطاقات شخصية جديدة لأهل القدس كتب عليها لفظ "مقيم".
وقال البيان إن صلاحية البطاقة محددة بمدة معينة مما يعني أن

المواطن العربي المقدسي أصبح "زائرا" لهذه المدينة المقدسة وأن إقامته فيها ستكون محدودة، منبها في الوقت نفسه إلى سحب الهويات المقدسية من الآلاف الذين يعيشون خلف الجدار العنصري العازل.
وأكد البيان أن هذه الاجراءات والاعتداءات الصهيونية المستمرة تهدف إلى تغيير الوضع الديموغرافي في البلدة القديمة للسكان المقدسيين العرب..مستنكرا اقتحام
وتدنيس المستوطنين المتطرفين والمجندات لساحات المسجد الأقصى المبارك الممنهج تحت الحراسة المشددة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الأمر الذي يثير حفيظة واستفزاز المسلمين في كل العالم.
يشار إلى أن "المؤتمر الإسلامى العام لبيت المقدس" هو هيئة ثقافية دعوية تهتم بشئون القدس والقضية الفلسطينية ويتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرا له..ويقوم بعقد الندوات والمؤتمرات والمعارض الخاصة بالقدس على الصعيد المحلى والدولى للتعريف بهذه القضية فى الغرب كما يقوم المؤتمر باصدار الكتب والوثائق للحفاظ على هوية وثقافة وتاريخ القدس.

أهم الاخبار