رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية وأمريكا تناقشان غدًا العلاقات العسكرية

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يوليو 2013 09:24
كوريا الجنوبية وأمريكا تناقشان غدًا العلاقات العسكرية وزارة الدفاع الكورية الجنوبية
متابعات :

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن كبار المسئولين العسكريين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيجتمعون غدا لبحث سبل نقل حق قيادة العمليات العسكرية المشتركة وقت الحرب إلى سول.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الاجتماع الثنائي بين مسئولي البلدين والخاص بالحوار الدفاعي بينهما سوف يعقد غدا في سول لمدة يومين، وذلك في الوقت الذي يعد فيه البلدان لنقل حق قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب عام 2015 وصياغة اتفاقية عسكرية مشتركة جديدة.
ويعقد مثل هذا الاجتماع كل عامين في الوقت الذي تزداد فيه نداءات لتأجيل تحويل حق السيطرة على العمليات العسكرية وقت الحرب بعد التجربة النووية الثالثة من قبل كوريا الشمالية في شهر فبراير الماضي وتهديداتها بشن حرب ضد سول وواشنطن في أوائل العام الجاري.
من جانبه، قال مسئول عسكري في سول:" إنه من المنتظر أن يقيم الاجتماع المرتقب التهديدات الأمنية الناجمة عن كوريا الشمالية وقضايا متعلقة باستعدادات نقل حق السيطرة

على العمليات العسكرية " .
يشار إلى أن الاجتماع الدفاعي الذي انطلق في عام 2011 يعتبر بمثابة هيكل شامل يحتوي على سلسلة من اجتماعات يعقدها مسئولو البلدين مثل لجنة السياسة الدفاعية الموسعة ومجموعة العمل للتحالف الاستراتيجي 2015م والمبادرة السياسة الأمنية.
ومن المنتظر أن يجتمع نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي كوان بن مع نظيره الأمريكي ومساعد وزير الدفاع لششون شرق آسيا دافيد هيلفي، فيما أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين أنه طلب من الحكومة الأمريكية إعادة النظر في توقيت نقل حق السيطرة المزمع أن يتم عام 2015 نظرا للتهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

 

أهم الاخبار