رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبنان: ما يجري بالمنطقة هدفه إبقاء إسرائيل الأقوى

عربى وعالمى

الأحد, 28 يوليو 2013 13:02
لبنان: ما يجري بالمنطقة هدفه إبقاء إسرائيل الأقوىعلي حسن خليل
بوابة الوفد - متابعات:

أكد وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل ان المواطنين اللبنانيين رغم كل ما يجري من حولهم قادرون على تحييد بلادهم عن كل ما يجري لأن قدرهم التحاور والالتقاء وليس الاختلاف والانقسام.

واعتبر خليل - في تصريح له اليوم - أن ما يجري في المنطقة يهدف إلى إبقاء إسرائيل الكيان الأقوى فيما العرب يقاتلون انفسهم .
ورد خليل الذي يمثل حركة امل في الحكومة على منتقدي رئيس مجلس النواب نبيه بري في موضوع التمديد لقائد الجيش مشددا

على ان حركة أمل دفعت الكثير من اجل الدولة ومن اجل الحفاظ على مؤسساتها السياسية والعسكرية والامنية.
وأشار إلى أن حركة امل منحازة الى جانب الجيش الوطني تدعمه بكل امكانياتها وتدعو الجميع الى الالتفاف حوله والى عدم التشكيك بأي دور يلعبه في تأمين الاستقرار الداخلي وعندما تكون المسألة المطروحة بين عدم استقرار المؤسسة العسكرية وبين تجديد الثقة بقيادتها التي اثبتت جدارتها خلال
المرحلة الماضية في تحمل المسؤولية فان الحركة وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية تؤيد التمديد للقيادة العسكرية من اجل التمديد لقوة هذه المؤسسة وقدرتها واستقرارها في زمن الفراغ والتعطيل الذي يحاول البعض ان يمارسه على كل المؤسسات في البلاد .
وحول تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة لفت خليل الى ان ما طرحه بري لتشكيل الحكومة لم يكن مناورة انما هو طرح جدي بعيدا عن الاصطفافات السياسية بين 8 و14 آذار.
ودعا خليل رئيس الوزراء المكلف تمام سلام الى ان يغير في مقاربة الامور بايجابية وانفتاح نحو كل القوى السياسية لانجاز حكومة باوسع تمثيل سياسي بعيدا عن اي فيتو يفرضه البعض.

أهم الاخبار