عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العرابى: أردوغان يخشى مصير مرسى

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر المصري إنه يجب على الجهات الأمنية وجهات التحقيق سرعة الكشف عن نتائج التحقيقات فيما يخص حادثة الحرس الجمهوري حتى يطمئن الناس على الحقائق.

وأضاف العرابي خلال لقائه بالإعلامي أسامة كمال في برنامج القاهرة 360 على شاشة القاهرة والناس أن الإخوان هم من بدأوا بتقسيم الشعب منذ إعلانهم عن الإعلان الدستوري الذي يعتبر بداية كل ما حدث في مصر.
وأكد العرابي على وجوب ترك ملف سيناء للقوات المسلحة المصرية دون تدخل أو مطالبة منا بسرعة التعامل مع الإرهابيين في سيناء وأضاف أن العمليات في سيناء قد تطول لشهور بسبب كثرة البؤر الإرهابية بها وأيضًا لأن الجيش يريد أن يقوم بعمليات انتقائية ضد هذه العناصر.
وأضاف العرابي أنه يجب على الجميع البدء في العمل للتقدم خطوة للامام وقال إن الشعب المصري مل من الوجوه الحالية ويتطلع المصريين لوجوه جديدة تدخل

الساحة السياسية المصرية وأردف إربًا بجبهة الإنقاذ أو حزب المؤتمر في الدخول في موضوع توزيع الغنائم التي يتصور البعض أننا بصددها الآن.
وحول الموقف التركي من مصر قال العرابي إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يخشى على نفسه من مصير محمد مرسي في مصر لأنه يعاني أيضًا من مشاكل داخلية ضده في تركيا, وأضاف أن التجربة المصرية سيتم تصديرها لدول كثيرة.
وأشار العرابي إلي أن أمريكا تحاول الضغط على مصر من خلال تجميد تسليم الطائرات الـ F-16 لمصر, وأضاف أنه في المقابل ستشهد العلاقات المصرية الروسية دفئ وتطور خلال المرحلة المقبلة.