رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تدرس الإفراج عن100سجين فلسطينى

عربى وعالمى

السبت, 27 يوليو 2013 17:35
إسرائيل تدرس الإفراج عن100سجين فلسطينىنتنياهو
القدس (رويترز)

قال مسئولون إسرائيليون اليوم السبت إن مجلس الوزراء برئاسة بنيامين نتنياهو سيدرس إطلاق سراح أكثر من 100 سجين فلسطيني تحتجزهم إسرائيل من أجل تعزيز فرص نجاح محادثات من المتوقع أن تجرى مع الفلسطينيين في واشنطن الأسبوع القادم.

وينظر إلي موافقة إسرائيل على الإفراج عن السجناء المعتقلين منذ ما قبل اتفاقات السلام المؤقتة مع الفلسطينيين الموقعة في 1993 على أنها حيوية لآمال الولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين

والمتوقفة منذ 2010
وقال مسئولون إسرائيليون تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن نتنياهو وافق بالفعل على إطلاق سراح السجناء لكنه يريد الحصول على موافقة من مجلس الوزراء للمساعدة في التغلب على هواجس بين الإسرائيليين بشأن تحرير سجناء أدينوا بالتورط في هجمات قاتلة.
وأضاف المسئولون أن خطته تنص على إطلاق سراحهم على أربع مراحل على الأقل على مدى فترة
مدتها تسعة أشهر.
وقال سيلفان شالوم العضو البارز بمجلس الوزراء أمس الجمعة إن الإفراج المحتمل عن سجناء "تلطخت أيديهم بالدماء" هي "خطوة صعبة لكن على المرء أن ينظر إلي الصورة بأكملها وهي استئناف المفاوضات.
وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن تطلق إسرائيل سراح السجناء وكلهم يقضون أحكاما بالسجن لفترات تزيد عن 20 عاما كشرط لاستئناف المفاوضات.
وقال المسئولون الإسرائيليون أيضا إن من المتوقع أن يعين مجلس الوزراء نتنياهو رئيسا لفريق وزاري مصغر من أربعة أعضاء مكلف بمراجعة ملفات السجناء المئة المنتظر الإفراج عنهم من بين آلاف من الفلسطينيين في سجون إسرائيل.

 

أهم الاخبار