عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إخوان الأردن: زيارة الملك للقاهرة تشرّع الانقلابات

عبد الله الثاني العاهل
عبد الله الثاني العاهل الأردني

صعدت جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن لهجتها ضد الحكم، كما هاجمت الزيارة التي قام بها الملك عبد الله الثاني قبل أيام للقاهرة،

فيما وصف مصدر حكومي رفيع تحدث الى صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم الأربعاء الخطاب بأنه يمثل "استفزازًا في غير مكانه".
وقال "الإخوان"، في بيان، إنهم يرفضون زيارة الملك عبد الله الثاني للقاهرة، معتبرين أن الموقف الرسمي الأردني من الأحداث في مصر "لا يعبر عن مصالح الأردن، ولا يراعي حتمية استكمال منهج الإرادة الشعبية".
وكان العاهل الأردني زار القاهرة السبت الماضي، والتقى الرئيس الموقت عدلي منصور، ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي؛ ليكون أول زعيم عربي وأجنبي يزور مصر بعد إطاحة حكم الرئيس محمد مرسي و"الإخوان".
وقالت الجماعة الأردنية إن الزيارة "لم تنظر إلى مفاعيل ثورة الشعب الممتدة في كل مناطق القطر المصري، والتي تتعاظم يومًا بعد يوم، وتطالب بالعودة إلى الشرعية، وعلى طريق استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة".
ورأت أن ذهاب العاهل الأردني إلى القاهرة في هذا الوقت "يضفي شرعية على مبدأ الإنقلابات العسكرية، ويعيق حركة الشعوب نحو إنجاز الحرية والكرامة الوطنية والاستقلال الحقيقي، وهو موقف لا يتفق مع عموم الأردنيين»، مطالبة بـ "تصويب التشوهات التي طرأت على السياسة الأردنية خارجيًا وداخليًا".