الحمد الله:

ضمانات أمريكية لعودة المفاوضات على حدود 1967

عربى وعالمى

الأحد, 21 يوليو 2013 17:47
ضمانات أمريكية لعودة المفاوضات على حدود 1967 الحمد الله
الأناضول

قال رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل، رامي الحمد الله، إن الجانب الأمريكي تقدم بضمانات تعمل على عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح الحمد الله خلال جولة ميدانية في مدينة طولكرم بشمال الضفة الغربية، اليوم، أن الضمانات تسير في اتجاه إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، والإفراج عن أسرى ما قبل اتفاقية أوسلو على أربع دفعات و250 أسيرا من الأسرى القدامى، موضحاً أن ذلك منوط بإقرار الحكومة الإسرائيلية.
وأضاف أنه في حال بدء المفاوضات فإنه سيكون هناك استثمار بـ4 مليار دولار من الأمريكان في القطاع الخاص لتشغيل الشباب العاطلين عن العمل.
وبين الحمد الله أن الوضع الاقتصادي مرتبط بالوضع السياسي، متمنيًا نجاح الجهود المبذولة من أجل إنجاح المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أسس ومرجعيات الشرعية الدولية.
وتابع قائلا إن الوضع الاقتصادي الفلسطيني صعب جدا بفعل القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتي أدت إلى ارتفاع نسبة البطالة حتى بلغت 29% في الضفة وأكثر من ذلك في قطاع غزة.
كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعلن، الخميس الماضي، في العاصمة الأردنية عمَّان أن الإسرائيليين والفلسطينيين وافقوا على استئناف محادثات السلام المباشرة خلال الأسبوع الجاري في واشنطن، وهو ما أكدته تصريحات مسؤولي الجانبين في وقت لاحق.

 

أهم الاخبار