رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت المنحة تعبر عن تقدير الكويت للمواقف المصرية المشرفة وقت المحن

وزير الدولة الكويتى
وزير الدولة الكويتى لشئون البلدية الشيخ محمد العبدالله الصب

أكدت الحكومة الكويتية أن المنحة التي أعلنت عن تقديمها لمصر؛ إنما تعبر عن التقدير الكويتي للمواقف المصرية المشرفة تجاه الكويت وقت المحن .

ورد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون البلدية الشيخ محمد العبدالله الصباح على الانتقادات التي تثار في الشارع الكويتي الذي يشهد الاستعدادت لانتخابات برلمانية وقال:” إن الشعب سيقول كلمته من خلال المؤسسة الديموقراطية الدستورية الشعبية بعد إعلان النتائج في 28 الجاري"، وأكد الشيخ محمد العبد الله أن ما يثار من حديث حول هذا الموضوع قد أخذ منحى غير واقعي وبعيدًا عن التفاصيل الفعلية والمهنية لهذه المبادرة التي ليست بغريبة على دولة الكويت، وشدد على أنها تأتي من باب الواجب تجاه الأشقاء في مصر، وقال:" إن مصر التي كانت أول دولة عربية وقفت بجانب الحق الكويتي في 2 أغسطس، وبادرت قبل مرور 12 ساعة على الغزو العراقي، وظهر الرئيس المصري آنذاك معلنًا إدانة الغزو، وجند الحكومة والشعب المصري الشقيق لمناصرة الكويت،

وما تقوم به الكويت حاليا هو من رد الجميل الذي ليس إلا نقطة في بحر العرفان الذي يجب أن نؤديه لإخواننا في مصر .

وكانت  المحكمة الإدارية الكويتية قد حددت جلسة الخميس المقبل لنظر الدعوى المستعجلة لوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بمنح مصر منحة 4 مليارات دولار. وكان المحامي عبدالله إبراهيم الكندري تقدم بدعوى إدارية تتضمن شقاً مستعجلاً بطلب وقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بمنح مصر 4 مليارات دولار.
وقال المحامى:" إن من واجبه الدستوري والقانوني الحفاظ على الأموال العامة". معتبرًا أن تصرف مجلس الوزراء على ذلك النحو يمثل إهدارًا جسيمًا للمال العام ومخالفًا للدستور والقانون.