الحكم على كويتية بالحبس 20 شهرًا للتطاول على الأمير

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 يوليو 2013 19:02
الحكم على كويتية بالحبس 20 شهرًا للتطاول على الأمير سارة الدريس
الكويت – عبد المنعم السيسي :

قضت محكمة الاستئناف الكويتية بحبس المغردة سارة الدريس سنة وثمانية أشهر مع الشغل والنفاذ على خلفية إدانتها بالتطاول على الذات الأميرية .

وكانت المحكمة قد حجزت استئناف المغردة سارة الدريس على حكم المحكمة الكلية القاضي بحبسها سنة و8 أشهر مع الشغل والزمتها بكفالة 200 دينار لوقف النفاذ، لحين صيرورة الحكم نهائيا، بسبب 4 تغريدات في القضية المرفرعة من أمن الدولة والمتهمة فيها بالعيب في الذات الأميرية عبر موقع «تويتر».

وكانت المحكمة قد أشارت في حيثياتها أنها لم تُدِن

المتهمة على 44 تغريدة قدمت ضدها، لكن الإدانة كانت بسبب 4 تغريدات، إضافة إلى أن المحكمة لم تدخل ضمن الاتهام التغريدات التي قدمها ضابط الواقعة خلال انعقاد جلسات المحاكمة.

يذكر أن المغردة سارة الدريس اتهمت بالتطاول على مسند الإمارة من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي "تويتر"، وكانت الجلسة السابقة قد شهدت مثول المتهمة مع محاميها، حيث سألتها المحكمة "هل صحيح أنك طعنت

بحقوق وسلطات سمو الأمير؟" فردت "غير صحيح"، وطلب محاميها من هيئة المحكمة إرجاء الدعوى للاستعداد والتصوير.
وأحيلت المتهمة إلى المحاكمة بعد أن قررت النيابة العامة في نوفمبر الماضي إخلاء سبيلها الدريس بكفالة 1000 دينار، وذلك بعد أن حققت معها في تهم الإساءة لمقام الأمير وإساءة استخدام الهاتف والتحريض على التجمعات والمسيرات ونشر أخبار كاذبة في الخارج.
يذكر أن الدريس هي ثاني كويتية تخضع للمحاكمة بسبب تعليقات تمس بالأمير. فقد أدانت المحكمة  هدى العجمي الشهر الماضي بالسجن 11 عاما بسبب تغريدات على تويتر تهاجم الشيخ صباح وتتضمن الدعوة إلى قلب نظام الحكم.     
ويعتبر القانون الكويتي انتقاد الأمير جريمة سياسية عقوبتها السجن خمس سنوات.

أهم الاخبار